الإثنين 2019/03/25

آخر تحديث: 14:49 (بيروت)

مقتل سائق "إن بي سي" الأميركية في سوريا

الإثنين 2019/03/25
مقتل سائق "إن بي سي" الأميركية في سوريا
أعلنت "قسد" المدعومة من الولايات المتحدة، النصر العسكري على التنظيم ونهاية دولة الخلافة (غيتي)
increase حجم الخط decrease
قتل سائق يعمل مع طاقم شبكة "إن بي سي نيوز" في سوريا إثر انفجار عبوة ناسفة في شرق سوريا في وقت متأخر، السبت، حيث تغطي العديد من وسائل الإعلام تحرير آخر قطعة من الأراضي كانت تحت سيطرة تنظيم "داعش".


وقال رئيس شبكة "إن بي سي نيوز" الأميركية نواه أوبنهايم، في بيان، الأحد، أن طاقم الشبكة نجا من الانفجار، وعبر عن "تعاطفه الشديد" مع أسرة السائق وأحبائه، مضيفاً: "مازلنا نجمع معلومات عن الحادث، ونحن على اتصال بأسرة السائق لدعمهم بكل استطاعتنا"، حسبما نقلت وكالة "أسوشييتد برس".

وهناك عدد من مراسلي وسائل إعلام عالمية في شرق سوريا لتغطية تحرير آخر منطقة يسيطر عليها تنظيم "داعش" في قرية الباغوز، علماً أن قوات سوريا الديموقراطية، المدعومة من الولايات المتحدة، أعلنت النصر العسكري على التنظيم، السبت.

وترك التنظيم وراءه مصائد خداعية وعبوات ناسفة، وقد تكون هناك ذخائر غير منفجرة في المنطقة بعد الضربات الجوية التي قادتها الولايات المتحدة. ووقع الانفجار في منزل يستخدم كمركز قيادة لقوات سوريا الديموقراطية ومركز إعلام للصحافيين، علماً أن قوات سوريا الديموقراطية كانت تخزن ذخائر داخل المبنى.

يذكر أن النصر الذي أعلن يوم السبت هو نهاية الخلافة التي أطلقتها الجماعة المتطرفة، والتي امتدت ذات مرة عبر ثلث سوريا والعراق. ومع ذلك، يُعتقد أن أعداداً غير معروفة من المقاتلين والمؤيدين قد اختفت، وبات التنظيم يواصل شن هجمات تمرد في كلا البلدين.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها