الأحد 2019/03/17

آخر تحديث: 19:53 (بيروت)

"لوي فيتون" تسحب منتجات تستلهم مايكل جاكسون

الأحد 2019/03/17
"لوي فيتون" تسحب منتجات تستلهم مايكل جاكسون
increase حجم الخط decrease
سحبت دار "لوي فيتون" الفرنسية للأزياء المنتجات التي تستلهم الفنان الراحل مايكل جاكسون من مجموعتها لملابس الرجال الخاصة بصيف 2019، وذلك على خلفية ما تضمّنه الفيلم الوثائقي "ليفينغ نفيرلاند" من مزاعم بقيام نجم البوب بالتحرش جنسياً بأطفال.

وعُرضت التشكيلة في كانون الثاني/يناير الماضي في أسبوع باريس للأزياء، وكان من المقرر أن تُطرح في المتاجر في حزيران/يونيو المقبل. لكن متحدثة باسم "لوي فيتون" قالت إن المنتجات التي تستلهم جاكسون لن تطرح للبيع. وقالت الشركة إنها في ذلك الوقت لم تكن تعلم بشأن فيلم "ليفينغ نيفرلاند" (الخروج من نيفرلاند)، الوثائقي الذي يقول فيه رجلان بالغان إن جاكسون تحرش بهما جنسيا حين كانا صغيرين.


وقال مايكل بروك، الرئيس التنفيذي للشركة: "نرى أن المزاعم الواردة في الفيلم الوثائقي مزعجة للغاية"، مضيفا أن الشركة ملتزمة تماما بدعم قضية حماية الأطفال، خصوصاً وأن الوثائقي أثار ردود أفعال غاضبة من إرث جاكسون، حيث أوقفت بعض المحطات الإذاعية بث أغانيه. إلا أن أسرة جاكسون وصفت التغطية الإعلامية للاتهامات بأنها "إعدام علني دون محاكمة وقالت إنه "بريء مئة بالمئة".

يُشار إلى أنّ "لوي فيتون" أكبر علامة تجارة للمنتجات الفاخرة في العالم، بمبيعات سنوية تتجاوز عشرة مليارات يورو، كما أنها أكبر داعم لإيرادات المجموعة الأم "إل.في.إم.اتش" الفرنسية للسلع الفاخرة.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها