الأحد 2019/03/17

آخر تحديث: 19:55 (بيروت)

بلدية باريس تُطلق اسم "فدوى سليمان" على أحد شوارعها

الأحد 2019/03/17
بلدية باريس تُطلق اسم "فدوى سليمان" على أحد شوارعها
increase حجم الخط decrease

ذكرت مواقع إخبارية سورية أن بلدية باريس الكبرى أطلقت اسم "فدوى سليمان" على أحد شوارعها، الواقع في الدائرة الثالثة العريقة في قلب العاصمة الفرنسية، في مبادرة تهدف لتكريم الفنانة السورية الراحلة، التي اشتهرت بمواقفها النضالية في نصرة قضية شعبها السوري ضدّ الظلم والاستبداد حتى وفاتها.



وكانت سليمان، التي توفيت بعد صراع مرير مع المرض، قد شُيّعت في باريس في 23 آب/أغسطس 2017، وحضر جنازتها فنانون معارضون وشخصيات من المعارضة السورية، ورددت في التشييع وقتها هتافات اشتهرت سليمان بتردادها خلال التظاهرات السلمية في سوريا.

وكانت سليمان واحدة من الوجوه البارزة التي شاركت في التظاهرات التي عمّت مدينة حمص العام 2011، وعملت على إقناع سكان المناطق العلوية في اللاذقية وطرطوس بالانضمام إلى الاحتجاجات ضدّ نظام الأسد، حيث دعت إلى الصمود في وجه القمع، كذلك إلى عدم تحويل التظاهرات إلى حرب مذهبية بين السنة والطائفة العلوية، التي تتحدر منها وينتمي إليها الرئيس السوري بشار الأسد.

ووظفت سليمان شهرتها، بصفتها ممثلة مسرحية وتلفزيونية في دعم المظاهرات السلمية، وعاشت متوارية عن أنظار أمن النظام بين دمشق وحمص، ثم عبرت الحدود سيرا على الأقدام إلى الأردن، قبل أن تستقر في فرنسا في العام 2012.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها