آخر تحديث:15:09(بيروت)
الجمعة 15/03/2019
share

شركات الإنترنت تحذف تسجيل هجوم نيوزيلندا

المدن - ميديا | الجمعة 15/03/2019
شارك المقال :
  • 0

شركات الإنترنت تحذف تسجيل هجوم نيوزيلندا
تقول شركات الإنترنت أنها تعمل على حذف تسجيل مصور سجله مسلح لهجومه المروع على مسجد بنيوزيلندا من على مواقع التواصل الاجتماعي.


وقالت شركة "فايسبوك"، الجمعة، أنها أزالت بثاً مباشراً لعمليات إطلاق النار وحسابات مطلق النار في "فايسبوك" و"إنستغرام" بعد تنبيه الشرطة، حيث قُتل ما لا يقل عن 49 شخصاً في مسجدين، حسبما أفادت وكالة "أسوشييتد برس".

وكان الرجل المسلح قد بث 17 دقيقة من الهجوم. كما قالت شركة "غوغل" مالكة منصة "يوتيوب" وشركة "تويتر" أن الخدمتين تعملان على حذف اللقطات من موقعيهما.

من جهتها، قالت ميا غارليك المتحدثة باسم "فايسبوك نيوزيندا" في بيان، أن الشركة "ستحذف أيضاً أي مدح أو دعم للجريمة ومطلق النار"، مضيفة أن "فايسبوك" يتعاون مباشرة مع شرطة نيوزيلندا في التحقيقات.

وقالت متحدثة باسم رئيسة وزراء بريطانيا، تيريزا ماي، الجمعة، أنه يتعين على كل الشركات التحرك بوتيرة أسرع لإزالة "المحتوى الإرهابي" عبر الإنترنت، وذلك رداً على سؤال عن مقاطع فيديو لإطلاق نار في نيوزيلندا، بثت على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية لبعض الصحف.

وقالت المتحدثة حسبما نقلت وكالة "رويترز": "الحكومة واضحة في أنه ينبغي على كل الشركات التحرك بوتيرة أسرع لإزالة المحتوى الإرهابي".

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها