آخر تحديث:16:10(بيروت)
الخميس 07/02/2019
share

إسرائيل تُطلق "سفارة افتراضية" في الخليج

المدن - ميديا | الخميس 07/02/2019
شارك المقال :
  • 0

إسرائيل تُطلق "سفارة افتراضية" في الخليج تهدف السفارة إلى "تعزيز الحوار بين إسرائيل وشعوب الخليج" ( أ ب)
في إطار سعيها "للتقارب" مع العديد من الدول العربية، لا سيما الدول الخليجية، أعلنت إسرائيل إطلاق ما سمّته "سفارة افتراضية" لها في الخليج، بهدف "تعزيز الحوار بين إسرائيل وشعوب الخليج". 


وقال حساب "إسرائيل بالعربية" في "تويتر"، التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية: "يسرنا أن نعلن إعادة إطلاق صفحة (إسرائيل في الخليج)... ونأمل أن تسهم هذه السفارة الافتراضية في تعميق التفاهم بين شعوب دول الخليج وشعب إسرائيل في مختلف المجالات". وأرفق الحساب تغريدته تلك بصورة لمَعْلمَين بارزين في إسرائيل والإمارات، مع كتابة اسمي البلدين بالخط العريض على كل معلم.


وقام أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي، بمشاركة الحساب الجديد للسفارة الافتراضية عبر تويتر، مغرداً "إلى المتابعين الخليجيين الأعزاء، تابعوا هذا الحساب المخصص لكم والموجه إليكم بهدف توسيع رقعة الحوار بيننا وبينكم".

وبالرغم من أن التغريدات الإسرائيلية لاقت ترحيباً لدى البعض، لكنها قوبلت أيضاً بهجوم حاد من ناشطين خليجيين، قائلين إن الشعوب لن تقبل إطلاقا بالتطبيع، حتى لو سارعت إليه حكوماتهم. وعلّق أحدهم "شعب الخليج لا يعترف بالكيان الغاصب حتى يجري معه حوار، الثقة الزائدة سترد عليكم بالانكسار".

يُشار إلى أنه لا توجد سفارات إسرائيلية لدى دول الخليج، لكن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، تحدث أكثر من مرة عن تنامي العلاقات الإسرائيلية العربية لا سيما في الشهور الأخيرة، دون تعليق من الخليجيين.

وكان حساب "إسرائيل في الخليج" في "تويتر"، قد أطلق في تموز/يوليو 2013، لكنه توقف عن التغريد منذ 10 كانون الأول/ديسمبر 2014.

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها