الإثنين 2019/02/04

آخر تحديث: 15:43 (بيروت)

قاسم ملحو ينضم إلى "ثورة الغاز"

الإثنين 2019/02/04
قاسم ملحو ينضم إلى "ثورة الغاز"
increase حجم الخط decrease
انضم الممثل السوري قاسم ملحو إلى قائمة الفنانين المنتقدين لأزمة الغاز والكهرباء في البلاد.

وقال "ملحو" في مقطع فيديو نشره عبر صفحته في "فايسبوك": "نصف الألف ليرة سورية صار دولار، ونص البلد صار بأوروبا، ونص النسوان أرامل، ونص الصبايا ضاع عمرهم هدر، نص الراتب صار آجار بيت، ونص الناس بلا بيوت، ونص البيوت ما فيها حدا".



وطوال السنوات الماضية أحجم ملحو، المنحدر من مدينة حلب شمال البلاد، عن الانحياز للثورة السورية، واتخذ موقف الحياد، ما جعل موقفه الجديد اليوم، فاقداً للمصداقية بحسب التعليقات التي أشارت إلى ركوبه موجة عامة، سبقه إليها أسماء رمادية أو موالية مثل أيمن زيدان وشكران مرتجى وباسم ياخور.

ويقدم ملحو نفسه منذ سنوات على أنه الموهوب الذي لا يجد الفرصة لتقديم ما لديه في الدراما السورية التي نمطته في أدوار ثانوية لسنوات، وبعد الثورة السورية وانقسام الفن السوري وهجرة العديد من الفنانين، لم يتمكن ملحو من فرض نفسه.

يذكر أن أزمة الغاز، جزء من أزمة فقدان الوقود التي تشهدها مناطق سيطرة النظام منذ مطلع العام الجاري، إذ بلغ سعر تبديل أسطوانة الغاز الواحدة، إن وُجدت، نحو 17 ألف ليرة سورية. وانتشر العديد مِن الصور في مواقع التواصل الاجتماعي، تُظهر طوابير حاشدة لمواطنين ينتظرون الحصول على "أسطوانة غاز" رغم برودة الطقس، كان آخرها فيديو لطابور لا يمكن رصد نهايته، في مدينة اللاذقية، علماً أن التصريحات الرسمية تقول أنه لا وجود للأزمة بل هي مجرد "فبركات إعلامية مغرضة".



increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها