الأحد 2019/02/03

آخر تحديث: 17:48 (بيروت)

القضاء يتحرك ضد موقع إلكتروني بسبب "شنطة المطار"

الأحد 2019/02/03
القضاء يتحرك ضد موقع إلكتروني بسبب "شنطة المطار"
مطار رفيق الحريري الدولي (غيتي)
increase حجم الخط decrease

يلاحق القضاء العسكري صاحب موقع "ليبانون ديبايت" ميشال قنبور، على خلفية تغطية خبرية متعلقة ببث مقطع فيديو يظهر صراعاً بين جهاز أمن المطار والجمارك على تفتيش حقيبة مدير عام.

وانتشر خبر يوم السبت، حول إشكال بين عناصر من جمارك مطار رفيق الحريري الدولي وأخرى تابعة لجهاز أمن المطار، على خلفية اصرار الجمارك على تمرير حقيبة تضاربت المعلومات حول هوية صاحبها، على آلة السكانر، وذكرت الوكالة الوطنية للأنباء الرسمية أنها تعود الى مدير عام في احدى الوزارات. ولاحقاً، نشر الموقع الالكتروني صورة من كاميرات المطار الداخلية، تظهر التجاذب بين عناصر أمنية حول تفتيش الحقيبة التي خضعت أخيراً للتصوير وتبين انها لا تحمل أي ممنوعات.

وأعلنت قيادة جهاز أمن المطار في بيان: "صدر عن  بعض وسائل الاعلام  أن الحقيبة التى تم تفتيشها  في المطار تعود الى حضرة العماد  قائد الجيش، لذلك يهم قيادة جهاز أمن المطار بأن توضح بان هذا الأمر عار من الصحة، وأن الحقيبة المذكورة  تعود للسيد هاشم حيدر الذي يسافر منذ سنوات عبر صالون الشرف لقاء دفع بدل، وقد تمت  مراجعة القاضي بيتر جرمانوس الذي أشار الى فتح تحقيق في الحادث".

وافادت "الوكالة الوطنية للإعلام"، الأحد، بأن مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي بيتر جرمانوس، أصدر بلاغ بحث وتحر لمدة شهر بحق ميشال قنبور صاحب موقع "ليبانون ديبايت"، بجرم "الافتراء والمس بمعنويات الجيش وقيادته ونشر معلومات كاذبة بحقه وخلق أجواء مستمرة ترمي إلى تشويه صورة مطار رفيق الحريري الدولي أمام اللبنانيين والمجتمع الدولي".

وأوقف القاضي جرمانوس العنصر الأمني التابع لجهاز امن المطار الذي حاول تمرير حقيبة من دون تفتيشها، وأوقف ايضاً رئيس فريق التفتيش التابع للجمارك الذي منع تمرير الحقيبة على خلفية الإشكال.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها