الخميس 2019/02/21

آخر تحديث: 14:39 (بيروت)

النظام السوري يعتقل صحافياً أردنياً

الخميس 2019/02/21
النظام السوري يعتقل صحافياً أردنياً
increase حجم الخط decrease
اعتقل النظام السوري الصحافي الأردني، عمير غرايبة، في أثناء عودته إلى الأردن من جولته السياحية في سوريا.


ونقل موقع "خبرني" الأردني عن محمد مصعب غرايبة، شقيق الصحافي، الأربعاء، أن أخاه ذهب مع أصدقائه إلى سوريا في جولة سياحية، في 7 من الشهر الحالي. مضيفاً أنه في أثناء عودته من سوريا للأردن، تم اعتقاله عند معبر نصيب الحدودي الأحد الماضي، ومصادرة الكاميرا التي بحوزته التي لا تحتوي إلا على صور مناطق سياحية.

وقال محمد مصعب عبر صفحته في "فايسبوك": أخي الصحافي والإعلامي عمير مصعب غرايبة في المعتقل السوري ينتظر دعاءكم"، بينما طالبت عائلة الصحافي السلطات الأردنية بالتدخل، في حين قالت وزارة الخارجية أنها تتابع القضية، وأن حكومة النظام لم ترد على استفسارات الوزارة حتى اللحظة.

إلى ذلك، نقل موقع "نور الأردن" عن النائب، قيس زيادين، أنه تواصل مع سفير النظام السوري في عمان، أيمن علوش، الذي وعد بمتابعة الموضوع مع الجهات المعنية.

وكان الجانبان، الأردني والسوري، أعلنا فتح معبر نصيب الحدودي رسمياً، منتصف تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بعد ثلاث سنوات على إغلاقه بسبب الأحداث العسكرية. وعقب فتح المعبر اعتقل النظام السوري مواطناً أردنياً دخل من معبر نصيب الحدودي بشكل نظامي، قبل إطلاق سراحه بعد أيام.

وكان أردنيون تداولوا قائمة نشرها موقع "زمان الوصل" السوري، في تشرين الثاني، تضم 8845 شخصاً أردنياً مطلوبين للمخابرات السورية، وسط تحذيرات من الموقع للأردنيين من السفر إلى سوريا.

وأثارت القائمة مخاوف شباب أردنيين من السفر إلى سوريا، إلا أن القائم بأعمال السفارة السورية في الأردن، أيمن علوش، نفى ذلك.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها