آخر تحديث:17:15(بيروت)
الأحد 10/02/2019
share

مصر: إخلاء سبيل مراسل "أبلة فاهيتا" بتدابير احترازية

المدن - ميديا | الأحد 10/02/2019
شارك المقال :
  • 0

مصر: إخلاء سبيل مراسل "أبلة فاهيتا" بتدابير احترازية

قررت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأحد، إخلاء سبيل شادي أبو زيد، مراسل برنامج "أبلة فاهيتا" السابق، بتدابير احترازية على ذمة التحقيقات في اتهامه بـ"الانضمام لجماعة إرهابية"، و"نشر شائعات وبيانات كاذبة ضد الدولة المصرية"، من خلال "المنابر الإعلامية التابعة للجماعة الإرهابية"، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام مصرية.

وأشارت مواقع إخبارية مصرية إلى أن نيابة أمن الدولة أسندت إلى أبو زيد ارتكاب جرائم "الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها".  كما أسندت له "نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد، بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها".

وكانت نيابة أمن الدولة في مصر قد أوقفت أبو زيد في أيار/مايو 2018. وأبو زيد صاحب قناة "المحتوى الغني" في "يوتيوب" التي تتضمن فيديوهات ساخرة، كان يعمل ضمن فريق البرنامج التلفزيوني الساخر "أبلة فاهيتا"، الذي كانت تبثه قناة "سي بي سي" الفضائية، قبل أن توقفه السلطات المصرية.

وفي العام 2016 أثار أبو زيد جدلا واسعا عندما نشر فيديو لمناسبة عيد الشرطة في مصر، في ذكرى الثورة المصرية في 25 يناير/كانون الثاني، يظهره محتفلا مع رجال الأمن في ميدان التحرير بإعطائهم بالونات كانت في الحقيقة واقيات ذكرية.

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها