الإثنين 2019/12/09

آخر تحديث: 20:15 (بيروت)

#لبنان_يغرق: لمّا تطلب فينيسيا من "علي إكسبرس"!

الإثنين 2019/12/09
#لبنان_يغرق: لمّا تطلب فينيسيا من "علي إكسبرس"!
(مصطفى جمال الدين)
increase حجم الخط decrease
قبل أيام، نشر مغردون، مناصرون لـ"حزب الله" و"حركة أمل"، صوراً من مناطق عديدة في الضاحية الجنوبية، تزامناً مع هطول الأمطار الغزيرة التي تسببت بسيول في عدة مناطق، كان أبرزها خلدة والناعمة. وأرفق هؤلاء الصور بتعليقات تشيد باتحاد بلديات الضاحية، الذي لولاه "لكانت طرق الضاحية فاضت بالمياه"، قائلين: "شكراً للمقاومة".


وبرزت بين هذه التغريدات تعليقات شامتة مما تعرضت إليه المناطق الأخرى، التي ينقصها "العمل البلدي المقاوم"، على حد قولهم. في حين أن المفارقة برزت اليوم مع تعرض منطقة الأوزاعي والمشرفية والعديد من المناطق الاخرى، القائمة ضمن نطاق الضاحية الجنوبية لبيروت، للسيول التي غمرت الطرقات والسيارت والعديد من المنازل والمحلات التجارية، ما دفع بمغردين إلى التعليق على من أشادوا باتحاد بلديات الضاحية، والقول لهم: "أريأتم؟ مصيبتنا واحدة" و"الفساد واحد"، فيما تساءل آخرون "أين هو العمل البلدي المقاوم من مشهد السيول التي طافت بها الطرق اليوم؟".


وعلّق أحد المغردين على مشهد السيول اليوم قائلاً: "شكرا اتحاد بلديات الضاحية او نحن هون مش ضمن العالم المثالي تيع المقاومة؟؟". وقال آخر: "من يومين كانوا عم يمدحوا اتحاد بلديات الضاحية وإنه الضاحية تمام التمام، اليوم السيارات علقانة، غواصات عم تدور على عالم غرقانة، بس عادي بكرا الزعيم بعوض الضرر ما تخافوا..خلي زعيمك ينفعك بهالوضع لنشوف..بعدك مصر ما تنزل تطالب بحقوقك؟".


بموازة ذلك، تداول ناشطون ضمن هاشتاغ #لبنان_يغرق، صوراً ومقاطع فيديو للسيول التي طافت بها الطرق وأغرقت السيارات والأنفاق، والمنازل والمحال في العديد من المناطق. وبرزت بينها تعليقات ساخرة حول "المهزلة" التي آلت إليها الأوضاع في لبنان، فيما اعتبر مغردون أن لبنان بات اليوم "البندقية (فينيسيا) الثانية".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها