آخر تحديث:16:19(بيروت)
السبت 07/12/2019
share

"فايسبوك" يحظر خامنئي

المدن - ميديا | السبت 07/12/2019
شارك المقال :
"فايسبوك" يحظر خامنئي
حذفت شبكة "فايسبوك"، الجمعة، الصفحة العربية للمرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي.

وقالت وسائل إعلام إيرانية أن "فايسبوك"، فرضت منذ فترة قيوداً على صفحة المرشد بسبب "خرق قوانين الاستخدام"، علماً أن عدد متابعي صفحة خامنئي بالعربية تجاوز 100 ألف متابع.

وفي وقت سابق، حذفت صفحات خامنئي ومسؤولين إيرانيين آخرين، من مواقع التواصل الاجتماعي، بما في ذلك "تويتر" و"أنستغرام"، مع تشديد العقوبات الغربية على طهران إثر أدراج الإدارة الأميركية رسمياً الحرس الثوري الإيراني على قائمة التنظيمات الإرهابية.

وكان "أنستغرام" واحداً من أكثر التطبيقات تشدداً في حسابات المسؤولين الإيرانيين. فإضافة لإغلاق حساب قاسم سليماني، قائد فليق القدس، الذي يدير عمليات الاستخبارات العسكرية للحرس الثوري الإيراني في خارج البلاد، أغلقت المنصة التابعة لـ"فايسبوك" حسابات اللواء محمد بكير رئيس الأركان العامة الإيراني، ومحمد علي جعفري قائد الحرس الثوري السابق، وموسى كمالي رئيس إدارة الموارد البشرية للقوات المسلحة. وعزت الله ضرغامي رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون السابق والذي عمل لفترة في الحرس الثوري، بعد

وفي العام 2018، قامت منصات التواصل الاجتماعي الكبرى، بوقف وحجب عدد من الحسابات والصفحات والقنوات التابعة لإيران، في إطار جهود التصدي لحملات الأخبار المزيفة والدعاية المروجة للإرهاب. وتضمن الإجراء وقف وحجب 39 قناة تتبع شبكة راديو وتلفزيون "IRIB" الحكومية الإيرانية، والمحظورة بواسطة "غوغل" في "يوتيوب" من قبل، بينما أعلن "فايسبوك" إغلاق 562 صفحة تتبع النظام الإيراني أو ذات صلة به.

ويستخدم مسؤولو النظام الإيراني، مواقع التواصل الاجتماعي لإيصال رسائل للعالم، في وقت تحظر فيه مواقع التواصل في البلاد ويمنع الإيرانيون العاديون من استخدامها، إلا عن طريق التحايل على القيود الرسمية، عبر استخدام برامج كسر الحظر "بروكسي".

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها