الجمعة 2019/12/06

آخر تحديث: 15:36 (بيروت)

بعد الانتقادات..MTV وروبير أبي نادر يلغيان "عروس الثورة"

الجمعة 2019/12/06
بعد الانتقادات..MTV وروبير أبي نادر يلغيان "عروس الثورة"
طالب ناشطون بإلغاء العرض في وسط بيروت (غيتي)
increase حجم الخط decrease
أعلنت قناة "إم تي في" أنها قررت، مع المصمّم اللبناني العالمي روبير أبي نادر، أن تلغي عرض الأزياء الذي كان مقرراً، الأحد المقبل، في وسط بيروت، ويُعرض عبر شاشتها.


وأشارت القناة، في بيان، إلى أنها وافقت على نقل هذا الحدث بعد تأكيد المصمّم أبي نادر أنّه أراد من خلاله أن يدعم الثورة على طريقته، وقد صمّم زيّاً خاصّاً يحمل اسم عروس الثورة، عمل على إنجازه طيلة أسبوعين، وكان سيعود ريع بيع الزيّ لعائلات محتاجة. كما تمّ تحضير ماكياج خاص لوجوه العارضات بألوان العلم اللبناني.

وأكدّت "إم تي في" أنّها "منسجمة ومؤيّدة دوماً لصوت الناس، والدليل على ذلك تغطيتها الانتفاضة الشعبيّة منذ اليوم الأول وتحوّلها الى منبر لإسماع آراء المواطنين من المناطق كلّها"، بحسب البيان، لافتة الى أنّها "لا يمكن أن تقدّم أيّ مساهمة في مشروع يستثمر في أوجاع اللبنانيّين ومطالبهم المحقّة، وهو ما لم يكن يهدف إليه أبداً المصمّم أبي نادر، فاتّخذ القرار المشترك بالإلغاء حرصاً على عدم وجود أيّ سوء فهم".

وكان ناشطون في مواقع التواصل قد طالبوا بإلغاء هذا العرض، معتبرين أن التوقيت غير ملائم ومستفز لكثير من اللبنانيين، الذين يعانون أوضاعاً اقتصادية ومالية صعبة، فيما نشهد حالات انتحار إثر اليأس من تفاقم حالة الفقر والجوع والعوز.

كما اعتبر آخرون أنّ المصمم اللبناني يستغلّ أوجاع الناس وألمهم، معربين عن استغرابهم من أن تقوم قناة "إم تي في"، التي أعلنت منذ بداية الثورة انحيازها للثورة وقضايا الناس والشارع، بدعم هذا النشاط، الذي وصفوه بـ"الترف البرجوازي".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها