الخميس 2019/12/05

آخر تحديث: 20:13 (بيروت)

إضراب في "دايلي ستار".. ومتأخرات الرواتب منذ 6 أشهر

الخميس 2019/12/05
إضراب في "دايلي ستار".. ومتأخرات الرواتب منذ 6 أشهر
increase حجم الخط decrease
استقال محرران في قسم المحليات في جريدة "الدايلي ستار" اليوم، تضامناً مع زميل لهما رفضت الادارة تجديد عقده السنوي، بعد أربع سنوات على عمله في الجريدة، ولم يتقاضَ كامل حقوقه المادية من الجريدة التي تراكم رواتب موظفيها وصولاً الى ستة أشهر. 
وأعلن الزميل بنيامين ريد، أنه طرد من وظيفته على خلفية مساعدة زملائه في تنظيم احتجاج اعتراضاً على إحجام الصحيفة عن دفع رواتب الزملاء المتراكمة منذ ستة أشهر. 



وتضامن زملاء آخرون معه في القسم نفسه، فأعلن تيمور الأزهري استقالته تضامناً مع زميله بنيامين، قبل أن تعلن انطونيا ويليامز أيضاً استقالتها احتجاجاً على عدم دفع الرواتب المتأخرة وتضامناً مع ويليامز. وقال أحد الموظفين لـ"المدن" ان هناك استقالة ثالثة قريباً من موظفة تضامناً مع زميلها. 


وكان الأزهري أعلن صباحاً عن اضراب في الجريدة ينفذه بعض الزملاء اعتراضاً على طرد بنيامين، واحتجاجاً على التأخير في دفع الرواتب. 

وبلغ عدد الرواتب المتراكمة لدى بعض الزملاء في "دايلي ستار"، ستة رواتب متأخرة، فيما تقلصت المتراكمات لدى بعض الموظفين وخصوصاً السائقين والاداريين الى 3 اشهر أو شهرين. وقال مصدر في داخل الصحيفة لـ"المدن" ان جميع الموظفين لم يتقاضوا رواتبهم من شهر ونصف الشهر، على خلفية الازمة المالية واجراءات المصارف، لافتاً الى انهم تبلغوا اليوم الخميس من الإدارة أن الرواتب وصلت ومن المفترض أن يتلقوا رواتبهم غداً. 

وتبلغ بنيامين، أمس الأربعاء، من الإدارة عدم تجديد عقده السنوي رسمياً، فيما تنتهي اقامته في لبنان في 27 ديسمبر (كانون الاول) الحالي. وقالت مصادر في الجريدة ان الأزمة المالية التي تعانيها الصحيفة الناطقة بالانكليزية في بيروت، تدفع لإجراءات مشابهة بهدف خفض التكاليف وتأمين الاستمرارية. وكانت الصحيفة قد أعلنت عن فرص عمل فيها أواخر الشهر الماضي، طالبة من الراغبين بالعمل التقدم بطلباتهم. 

ورغم من الاضراب الذي شهده القسم المحلي في الصحيفة اليوم، إلا أن الصحيفة حدثت موقعها الالكتروني اليوم، ونشرت ملفاً عن مرور 50 يوماً على انطلاق الثورة اللبنانية ضد السلطة. كما نشر الموقع الالكتروني أخباراً مرتبطة بالفيضانات التي عمّت الشوارع في لبنان. 
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها