آخر تحديث:13:13(بيروت)
الثلاثاء 03/12/2019
share

وفاة شعبان عبد الرحيم

المدن - ميديا | الثلاثاء 03/12/2019
شارك المقال :
وفاة شعبان عبد الرحيم
أفادت وسائل إعلام مصرية أنّ الفنان شعبان عبد الرحيم توفي، اليوم، عن عمر 62 عاماً في مستشفى المعادي العسكري. ونقلت عن مصدر عن داخل المستشفى أن حالته الصحية تدهورت، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم، حيث تم إدخاله إلى غرفة الانعاش في محاولة لإنقاذه، لكنه فارق الحياة.


وكان عبد الرحيم قد أحيا حفلة، قبل أيام، في السعودية ضمن فعاليات موسم الرياض، وكان جالساً على كرسي متحرك نظراً لإصابته بمشكلة في العظام.

وولد عبد الرحيم حي الشرابية في القاهرة، باسم قاسم، لكنه اختار اسم شعبان ليُطلق عليه في الوسط الفني، فيما اشتهر بين جمهوره ومعجبيه بلقب "شعبولا". ومن أشهر أغانيه "أنا بكره إسرائيل"، التي استوحاها من أحداث الانتفاضة الفلسطينية، والتي أثارت، عند إطلاقها جدلاً في مصر والعالم العربي. كما اشتهر عبد الرحيم من خلال أغنيات "مواطن ومخبر وحرامي" و"هبطل السجاير" و"متخافش من الحكومة" و"شعبان يتحدى جاكسون".

واشتهر عبد الرحيم بهيئته الخاصة، حيث صرّح سابقاً أنه "رجل والرجل لا يعيبه شكله"، في حين أنه واجه طوال مسيرته الفنية انتقادات واسعة اتهمته بأنه "يهبط بالذوق العام، سواء من خلال مظهره أو حتى أغانيه".

وإلى جانب الغناء، شارك عبد الرحيم في العديد من الأعمال السينمائية، حيث أدّى دور البطولة في فيلم "فلاح في الكونغرس"، كما شارك في تمثيل فيلم "مواطن ومخبر وحرامي".




شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها