آخر تحديث:13:10(بيروت)
الثلاثاء 03/12/2019
share

عسكري يصفع متظاهراً.. وتبدّل المزاج الشعبي تجاه إقفال الطرق؟

المدن - ميديا | الثلاثاء 03/12/2019
شارك المقال :
عسكري يصفع متظاهراً.. وتبدّل المزاج الشعبي تجاه إقفال الطرق؟ تكاثرت التغريدات المؤيدة للجيش بعد حادثة الناعمة (ريشار سمور)
حازت الصفعة التي وجّهها عسكري لبناني، لمتظاهر كان يحاول إغلاق الطريق، ليل الاثنين – الثلاثاء في منطقة الناعمة، تأييداً كبيراً لدى جمهور مواقع التواصل الاجتماعي، خلافاً لمحاولات سابقة للجيش لفض اعتصامات بالقوة على خلفية فتح الطرق المقطوعة. 

وأظهر مقطع فيديو قصير، عسكرياً يصفع متظاهراً على وجهه، خلال مهمة كان ينفذها الجيش لفتح طريق الناعمة – بيروت بعد اغلاقها من قبل محتجين، ليل الإثنين. 

وأظهرت التغريدات المؤيدة للجيش، تغيراً في وجهة نظر بعض اللبنانيين اتجاه إغلاق الطرق، وتبدلاً في المزاج اتجاه شكل الاحتجاجات التي اتخذت الطابع السلمي خلال الأسابيع الماضية بعد قرار الجيش اللبناني فتح الطرق بالقوة، ومنع إقفالها. ولعل الجيوش الإلكترونية لمعسكر "الثورة المضادة" باتت تتسم بمزيد من القوة والفاعلية والقدرة على التجييش والتحريض على الثورة وأساليبها السلمية، فبدت أصواتها أعلى وأكثر انتشاراً في مواقع التواصل. 

وأوضح الجيش اللبناني ملابسات الحادث، في بيان أصدره صباح اليوم، قائلاً أن عناصره تعرضوا للرشق بالحجارة ولإطلاق نار، ما دفعهم إلى الردّ بإطلاق النار في الهواء. 

وتحت وسم #كف_الناعمه، غرد المئات وأثنوا على الصفعة التي وجهها العسكري للمتظاهر، فيما رأى آخرون انها صفعة وجهت لمواطن فقير وبسيط يطالب بأبسط حقوقه. 








شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها