الأحد 2019/12/15

آخر تحديث: 19:53 (بيروت)

القصيفي: فلتُدفع رواتب الإعلاميين.. وتدبّر المال ليس مشكلتهم

الأحد 2019/12/15
القصيفي: فلتُدفع رواتب الإعلاميين.. وتدبّر المال ليس مشكلتهم
من وقفة زملاء في جريدة "الحياة" أمام السفارة السعودية احتجاجاً على تأخير مستحقاتهم سنة كاملة (علي علوش)
increase حجم الخط decrease
دعا نقيب محرري الصحافة اللبنانية، جوزف القصيفي، كافة المؤسسات الصحافية والإعلامية الى "دفع مستحقات العاملين فيها كاملة من دون بتر أو حسم، لأن هؤلاء أدوا ويؤدون عملهم وليسوا عالة على مؤسساتهم، ومن البديهي حصولهم على حقوقهم"، مشدداً على أن "مسألة تدبر المال ليست مشكلتهم، ويجب ألا تكون الضائقة الإقتصادية الشماعة التي يتذرع بها أصحاب المؤسسات لتبرير عدم الدفع". 
وقال القصيفي في تصريح ان "الأعياد تقبل هذه السنة ولبنان يمر في أحوال عصيبة ومخاض عسير، وضبابية تحجب الرؤية، ما يطرح غير علامة إستفهام وسؤال حول المصير".

وأشار الى أن الصحافيين والإعلاميين في معظم وسائل الإعلام "يعانون الأمرّين جراء إمتناع مؤسساتهم عن دفع رواتبهم المستحقة لمدة تتراوح بين 6 و12 و24 شهراً". كما أن هناك مؤسسات "إقتطعت من رواتب العاملين فيها ما نسبته 40 إلى 50 في المئة من قيمتها"، إضافة إلى أن عشرات الزميلات والزملاء الذين صُرفوا نتيجة إغلاق عدد من دور الصحف "لم يحصلوا على تعويضاتهم بعد"، كما أن "المراجعات القضائية للبعض منهم لا تزال عالقة أمام محكمة العمل، وهو مدعاة للإستغراب الشديد".

وقال: "إننا ننتظر أن يحصل الزميلات والزملاء على رواتبهم والمتأخرات قبل حلول الأعياد للإيفاء بالإلتزامات المترتبة عليهم، وإلا، فإن أي تحرك سلبي من قبلهم لتثبيت حقوقهم، سيكون مشروعاً، وسيلقى من المجتمع اللبناني والإعلامي كل تأييد ودعم". 
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها