السبت 2019/12/14

آخر تحديث: 19:02 (بيروت)

بالفيديو: جسر الرينغ.. ساحة حرب

السبت 2019/12/14
بالفيديو: جسر الرينغ.. ساحة حرب
increase حجم الخط decrease
"ساحة حرب". بهذه العبارة، اختصر رواد مواقع التواصل الاجتماعي المواجهة بين شبان تابعين لـ"حزب الله" و"حركة أمل" والقوى الأمنية على جسر الرينغ، في محاولة للوصول الى ساحة الشهداء والاعتداء على المعتصمين أمام خيمة "الملتقى". 

وكان قد جرى تداول كثيف، في مواقع التواصل الاجتماعي، لصورة المتظاهرين وهم يحملون دركياً مصاباً لإسعافه، بعدما أصابه شبان الحزب والحركة. وهذه الصورة، أطلقت الكثير من التعليقات، للمقارنة بين من يَعتدي، وبين من يحكّم ضميره اتجاه أخيه المواطن ولو كان عنصراً في قوى الأمن التي، في أحيان كثيرة، ومعها الجيش، لم يوفّرا المتظاهرين ولم يتوانيا عن الضرب والتعنيف الذي شهد اللبنانيون واحداً من أشد فصوله قسوة أمس الجمعة.




وانشرت مقاطع فيديو في مواقع التواصل أظهرت القوى الأمنية تصعد من وسط بيروت باتجاه جسر الرينغ، لمنع المتدفقين من الخندق الغميق الى ساحة الشهداء. 


وظهر في المقاطع المتداولة شبان يركضون باتجاه القوى الأمنية التي باغتتهم بالقنابل المسيلة للدموع وأجبرتهم على التراجع الى الخلف. 
وقال ناشطون ان ما جرى هو عرض عضلات بعد خطاب حسن نصر الله، الذي أنكر أن يكون مؤيدون يعتدون على المتظاهرين في ساحات الاعتصام. 
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها