الأربعاء 2019/12/11

آخر تحديث: 17:42 (بيروت)

"واتسآب" لن يكون متوافراً في هذه الأجهزة..

الأربعاء 2019/12/11
"واتسآب" لن يكون متوافراً في هذه الأجهزة..
increase حجم الخط decrease
ستحظر "واتسآب" تطبيقها قريباً في ملايين الهواتف الذكية التي تتبع أنظمة عمل قديمة، مبررة الاجراء بأنه للتأكد من توفر الحماية لمستخدمي التطبيق.
ويحظر التطبيق على أجهزة "آيفون" ما قبل النسخة السادسة منه، كما ستحظره على أجهزة تستخدم نظام "آندرويد" قبل العام 2010. واشارت الشركة أن فترة الدعم التقني ستنتهي بحلول الأول من فبراير/شباط 2020.

ولن يعمل التطبيق على أي هاتف يحوي نظام تشغيل "iOS 8" أو الأقدم منه، وهو التحديث الذي قدمته "أبل" العام 2014، ما يعني أن كل من يملك هاتف أيفون 6 أو أحدث، لن يضطر إلى القلق بشأن تفعيل التطبيق.

وقالت الشركة في مدونة: "لأفضل تجربة، ننصح باستخدام أحدث نسخة iOS متوافرة لأجهزتكم". 

وسيحظر دخول المستخدمين ممن يستعملون الهواتف التي تشغل نسخة أقدم من نظام التشغيل "2.3.3"، المعروف أيضا بتسمية Gingerbread.

وقدمت "أندرويد" نظام تشغيل "Gingerbread" العام 2010، لذا فإن الهواتف التي مر عقد كامل على إنتاجها من قبل سامسونغ وهواوي وسوني وغوغل، ستحظى بحماية من الحظر المرتقب.

أما هواتف ويندوز التي تستخدم نظام تشغيل "ويندوز فون 8.1" وما بعده ستتمكن من مواصلة تشغيل التطبيق كالمعتاد.

ويمكن لأي مستخدم للهواتف السابق ذكرها أن يقوم بتحديث نظام تشغيل الهاتف لمواصلة استخدام واتساب، إلا أن بعض النسخ القديمة من الهواتف الذكية قد تواجه مشكلة في تشغيل البرامج الجديدة أو أنها لن تتمكن من السماح للمستخدم بتحميل برامج التشغيل الأحدث.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها