آخر تحديث:19:07(بيروت)
الإثنين 25/11/2019
share

اعتقالات جديدة في السعودية

المدن - ميديا | الإثنين 25/11/2019
شارك المقال :
اعتقالات جديدة في السعودية
كشف حساب "معتقلي الرأي"، المهتم بشؤون المعتقلين السعوديين، أنّ السلطات السعودية نفذت حملة اعتقالات جديدة في أوساط الأكاديميين والناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي. وقال الحساب إنّ من بين المعتقلين نساء، حيث تجاوز العدد 8 أشخاص.


وضمن هاشتاغ#اعتقالات_نوفمبر، قال الحساب إنّ من بين المعتقلين الذين تم التعرف عليهم، الصحافية المتدربة في صحيفة "الوطن" السعودية، مها الرفيدي، وذلك على خلفية دعمها لمعتقلي الرأي. كما اعتقلت السلطات المدون فؤاد الفرحان، أحد مؤسسي المنصة العربية للتعليم المفتوح "رواق"، والأكاديمي سليمان الناصر.

وذكر الحساب أيضاً أنّ من بين المعتقلين الصحافي بدر الراشد والناشط والأكاديمي وعد محيا، والكاتب عبد المجيد سعود البلوي.

كما نقلت وسائل إعلام عن مصدر في منظمة "قسط" الحقوقية السعودية، التي تتخذ من لندن مقراً لها، أن رجال شرطة يرتدون ملابس مدنية اعتقلوا هؤلاء المثقفين من بيوتهم في العاصمة الرياض ومدينة جدة الساحلية المطلة على البحر الأحمر، لكن لم يتضح سبب الاعتقالات.

ولم يوجه أي من المعتقلين الجدد نقداً مباشراً إلى الحكومة السعودية، إلا أنهم لا يُعتبَرون من غير المؤيدين لسياسات الحكومة بشكل واضح. وهم ليسوا من نشطاء الصف الأول، وبعضهم من المثقفين الذين نشروا مقالات، أو ظهروا على شاشة التلفزيون، كما أن آخرين من رواد الأعمال.

ومنذ تعيينه شنّ ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، عدة حملات اعتقال، أبرزها في أيلول/ سبتمبر 2017، طاولت أكثر من 100 داعية ومفكر ومغرد.


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها