الثلاثاء 2019/11/19

آخر تحديث: 12:32 (بيروت)

"اليوم السابع".. صحيفة الكراهية

الثلاثاء 2019/11/19
"اليوم السابع".. صحيفة الكراهية
دندراوي الهواري: "الإخوان واليهود والشيعة.. ثالوث الشر فى العالم"
increase حجم الخط decrease
أثار مقال نشرته صحيفة "اليوم السابع" المصرية غضباً واسعاً في مواقع التواصل الاجتماعي، لاحتوائه على خطاب كراهية واضح، إثر وصفه جماعة الأخوان المسلمين والمسلمين الشيعة واليهود بأنهم "مثلث الشر" في العالم.

المقال الذي نشرته الصحيفة، السبت الماضي، للكاتب دندراوي الهواري، اتخذ أبعاداً عالمية، الاثنين، مع تغريدات لصحافيين أميركيين وأوروبيين، وأخرى لصحافيين عرب، استنكاراً لنشر المقال الذي حمل عنوان "الإخوان واليهود والشيعة.. ثالوث الشر فى العالم".

ويشغل الهواري منصب رئيس التحرير التنفيذي في الصحيفة، ونشر المقال بالتالي كجزء من سياسة الصحيفة التحريرية وليس كمقال رأي يخص صاحبه فقط، علماً أنه حتى لو كان المقال مجرد مقال رأي فإن ذلك لا يخفف من فداحة نشره بالدرجة الأولى.

والحال أن الصحيفة، بإلحاقها صفت الشر بمجموعات كاملة من البشر بناء على دينهم، لا تقدم فقط خطاب الكراهية القائم على شيطنة الآخرين، بل إنها تقدم عنصرية خالصة ضد فئات من الناس. وإن كان ذلك ليس جديداً على صحيفة مخابراتية مثل "اليوم السابع"، إلا أن استهجانه يبقى مطلوباً في كل مرة تكرر فيها الصحيفة مثل هذا النوع من الخطاب السام.

وكانت الصحيفة قدمت في الماضي خطاباً عنصرياً على أسس دينية وجندرية وإثنية، وحتى على أساس لون البشرة. وقال المعلقون في ردهم على المقال الجديد بالقول أن الصحيفة تابعة للاستخبارات المصرية وخاضعة لسيطرة الدولة المصرية.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها