آخر تحديث:12:45(بيروت)
الثلاثاء 19/11/2019
share

"هيومان رايتس ووتش" تؤنّب راغب علامة

المدن - ميديا | الثلاثاء 19/11/2019
شارك المقال :
"هيومان رايتس ووتش" تؤنّب راغب علامة
وجّهت منظمة "هيومان رايتس ووتش" رسالة حادة إلى المغني اللبناني راغب علامة، الذي أتحف العالم قبل أيام بمواقفه الفذة، حين تمنى في إحدى حفلاته بالعاصمة السعودية الرياض، وجود شخصية في لبنان مثل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.


وتناسى علامة، المشهور بعلاقاته مع السياسيين المحليين والعرب، السجل المروع لبن سلمان في مجال حقوق الإنسان، من جريمة قتل الصحافي جمال خاشقجي إلى اعتقال الناشطات النسويات وصولاً إلى ما سمّي "حملة مكافحة الفساد" حيث اعتقل العديد من الشخصيات  في فندق "ريتز كارلتون" وحتى بلطجته على "صديقه"، رئيس الحكومة المستقيل سعد الحريري، الذي خطفه بن سلمان وأجبره على الاستقالة من الرياض، العام الماضي.

وقالت "هيومان رايتس ووتش" في بيان: "ننصح الفنان راغب علامة  بالاطلاع على تقريرنا الأخير بشأن الانتهاكات الخطيرة التي رافقت ما سمي بإصلاحات محمد بن سلمان في السعودية". وأضافت: "بينما استفاد علامة من إزالة بعض القيود الاجتماعية ليغنّي أمام جمهوره في السعودية، يا ليته وجّه تحية إلى النساء الشجاعات المسجونات بسبب دفاعهن عن أبسط الحريات الفردية. مثل هذا القمع الذي جلبه بن سلمان هو تحديداً ما يعارضه الكثير من المحتجين في لبنان".

وقال علامة خلال مشاركة في حفلة على مسرح ابو بكر سالم في الرياض: "لبنان الآن يعيش ثورة كبيرة وضخمة ضد الفساد". وأضاف قائلاً: "نتمنى أن يكون عندنا في لبنان شخصية مثل الأمير محمد بن سلمان". وعندما واجهته حملة من التعليقات المستنكرة في "تويتر"، حاول التنصل بالقول أنه لا يريد الدخول في متاهات سياسية لا تهمه.

ومن المعروف ان علامة تربطه علاقات صداقة وثيقة بالسياسيين اللبنانيين، ابرزهم الرئيس سعد الحريري ووزير الدفاع الياس بوصعب.


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها