آخر تحديث:16:11(بيروت)
الخميس 14/11/2019
share

"فايسبوك" يقرّ بفتح كاميرا الهاتف بلا عِلم صاحبه

المدن - ميديا | الخميس 14/11/2019
شارك المقال :
"فايسبوك" يقرّ بفتح كاميرا الهاتف بلا عِلم صاحبه
أكّدت شركة "فايسبوك" وجود ثغرة في تطبيقها لهواتف "آيفون"، تسمح بفتح كاميرا الهاتف دون علم صاحبه، وذلك بعد أن قام أحد المغردين بكشف المشكلة، حيث نشر تسحيل فيديو يُظهر تصفحه لـ"فايسبوك" في هاتفه، وفي الخلفية تظهر مشاهد تلتقطها الكاميرا من الغرفة.


وأعادت مواقع إخبارية تقنية التجربة، بينها موقع "ذا نيكست ويب"، الذي أكّد بدوره وجود المشكلة، لافتاً إلى أنها تصيب نظام التشغيل الأحدث لآيفون "iOS 13.2.2" وليس الإصدارات الأقدم، كما أنها لا تصيب الأجهزة التي تعمل بنظام "أندرويد".

وأوضحت "فايسبوك" أنّهم "اكتشفوا أن التطبيق يعمل بشكل غير صحيح بوضعية الشاشة العريضة، وخلال عملنا على إصلاح الخلل الأسبوع الماضي، عبر الإصدار v246، تسببنا بدون قصد بثغرة، حيث يقود التطبيق جزئيا لشاشة الكاميرا"، مضيفة أنه "ليس لدينا أي دليل على أن الصور أو تسجيلات الفيديو قد تم تحميلها بسبب ذلك".

وتعدّ المشكلة الجديدة واحدة من سلسلة فضائح واختراقات أمنية واجتهتها الشركة في السنوات الأخيرة،  كان أبرزها حصول شركة "كامبريدج أناليتيكا" على البيانات الشخصية لعشرات الملايين من مستخدمي "فايسبوك"، حيث استخدمتها الشركة في حملات لصالح حملات سياسية، وهو ما تسبب بفضيحة كبرى. كما تمكن متعاقدون من الحصول على تسجيلات صوتية أنشأها مستخدمون عبر الموقع.


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها