آخر تحديث:17:56(بيروت)
الخميس 14/11/2019
share

خلدون جابر بعد الإفراج عنه: ضربوني.. وباقٍ في الشارع

المدن - ميديا | الخميس 14/11/2019
شارك المقال :
خلدون جابر بعد الإفراج عنه: ضربوني.. وباقٍ في الشارع
أفرج عن الناشط خلدون جابر من فصيلة رأس بيروت، بعدما أوقفته استخبارات الجيش، يوم أمس، خلال التظاهرة على طريق القصر الجمهوري.


وقال جابر في تصريح لوسائل الاعلام، التي كانت تنتظر خروجه إلى جانب المتظاهرين، إنه تعرّض للضرب، بعدما تم أخذه بأسلوب بوليسي، مضيفاً "غدروني وأخدوني، وبلشوا خبيط فيي من الحاجز الأمني لغاية أول بعبدا". وأوضح أنه تم أخذه بداية إلى وزارة الدفاع ومن ثم المستشفى العسكري كي يستحصلوا له على ورقة صحية من أجل دخول الحبس، وبعدها أخذ إلى مقر الشرطة العسكرية في منطقة الصياد.

وأشار جابر إلى انه قد يطلب طبيباً شرعياً في حال أراد اتخاذ اجراءات قانونية، إلا أن ذلك لن يمنعه من استمرار النزول الى الساحات والمشاركة في التظاهرات، قائلاً: "قد ما كانوا الدولة بوليسية معنا، نحنا رح نبقى بالشارع ورح نبقى مكملين، بكل هيدا الحب والثورة والعزم".

إلى ذلك، قالت منظمة العفو الدولية إن السلطات العسكرية أطلقت سراح المتظاهر خلدون جابر. وأظهر خلدون أمام الكاميرات علامات الضرب المبرح على ظهره، وعليه طالبت المنظمة السلطات باحترام حرية التعبير والتجمع السلمي، داعية إلى إجراء تحقيق فوري في أعمال التعذيب بحقه.


ويأتي الافراج عن جابر بعد الاعتصام الذي نفذه ناشطون امام المحكمة العسكرية، حيث طالبوا بالكشف عن مكان وجوده، والافراج الفوري عنه. وكان قد قيل أن التوقيف جرى اثر إشكال على طريق القصر الجمهوري. فيما قال شهود عيان إن جابر سُحب لأنه كان الهتّاف حامل الميكروفون ضمن الاعتصام هناك، وأن الضباط الموجودين هناك ضايقوا المعتصمين مراراً وهددوهم قبل أن يسحبوا جابر قائلين إنه "مسّ برئيس الجمهورية".

وتصدر هاشتاغ #خلدون_جابر قائمة الاكثر تداولاً في "تويتر"، حيث دان كثيرون توقيفه وضربه وإخفاءه، بما يُشبه أساليب الأنظمة القمعية والبوليسية. وتداول صحافيون وناشطون صوراً تظهر علامات الضرب والتعذيب على جسد جابر. وكتب أحد المغردين: "انا محلو بتشكى عليهن بالمحافل الدولية وبسعى لوضع كل شخص مد ايدو عليه على لائحة سوداء ... بعمل صفحة على الفيسبوك مع اساميهن وصورهن وبعمل boost وبخلي الكرة الارضية تعرف!! ما لازم يسكت عن الموضوع!!!". وقالت مغردة أخرى: "يللي بيحكي انو لبنان بلد الحريات، فرجيه أثار التعذيب عظهر #خلدون_جابر. جريمته بسّ طلع اتظاهر ضد رئيس الجمهورية".


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها