الثلاثاء 2019/11/12

آخر تحديث: 16:19 (بيروت)

في "ويكيبيديا": مجلس النواب.. "مجلس حرامية"

الثلاثاء 2019/11/12
في "ويكيبيديا": مجلس النواب.. "مجلس حرامية"
(غيتي)
increase حجم الخط decrease
قام ناشطون بتعديل اسم مجلس النواب اللبناني في موقع "ويكيبيديا" واستبداله بـ"مجلس حرامية"، ليعود فريق التحرير في الموقع ويعيده إلى اسمه الأصلي، قائلاً إنهم "يتصدّون للتخريب".




وبالرغم من ذلك، بدأت بعدها لعبة القط والفأر، حيث استمر الناشطون، الذي كانوا يعملون من عنوان برتوكول الانترنت نفسه (IP)، بتغيير الاسم إلى "مجلس حرامية"، في حين يقوم فريق "ويكيبيديا" في كل مرة بإعادته إلى اسمه الأصلي. وبعدها بدقائق، تم تأمين هذه الصفحة من قبل رئيس تحرير "ويكيبيديا" بهدف "حماية" برلمان لبنان "من التخريب"، حيث تم إقفال خاصية التعديل فيها حتى 25 تشرين الثاني/نوفمبر، بحسب ما يُظهر سجل مراجعة الصفحة.

وحصل ذلك استباقاً لجلسة مجلس النواب التي كان من المفترض أن تعقد، اليوم الثلاثاء، لإقرار اقتراح قانون يتعلق بمنح العفو العام عن عدد من الجرائم المرتكبة، ليعود رئيس مجلس النواب، نبيه بري، ويعلن تأجيلها لدواعٍ أمنية.

وكان موقع مجلس النواب قد تعرّض قبل أيام لهجوم سيبراني، حيث ظهرت في الموقع رسالة تقول بأنّ "موقع مجلس النواب يتعرض للهجوم السيبراني حالياً. سيعود الموقع بعد قليل". وبعدها أعنلت صفحة تحمل اسم "أنونيموس لبنان" أنها المسؤولة عن هذه القرصنة.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها