آخر تحديث:16:18(بيروت)
الثلاثاء 12/11/2019
share

اللبنانية رولا خلف..رئيسة تحرير "فايننشال تايمز"

المدن - ميديا | الثلاثاء 12/11/2019
شارك المقال :
اللبنانية رولا خلف..رئيسة تحرير "فايننشال تايمز"
أعلنت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية تعيين اللبنانية البريطانية، رولا خلف، رئيسة لتحريرها، لتصبح أول سيدة تتولى هذا المنصب منذ تأسيس الصحيفة العريقة العام 1884. ومن المتوقع أن يتنحى، ليونيل باربر، رئيس التحرير الحالي بعد 14 عاماً قضاها فى منصبه، لتحل محله خلف مطلع العام 2020 بعدما كانت نائبة رئيس التحرير.


وقالت وسائل إعلام بريطانية إنّ باربر عمل مع "فايننشال تايمز" على مدار 34 عاماً فى المجمل، وشغل منصب رئيس التحرير منذ العام 2005. وأشرف على استراتجية بناء قاعدة من المشتركين الرقميين التي أشارت الصحيفة إلى أن عددهم بلغ المليون مشترك. كما شغل باربر، منذ العام 1985، العديد من المناصب البارزة داخل الصحيفة، وكان مراسلاً للصحيفة في واشنطن ورئيس مكتبها في بروكسل.

وانضمت رولا خلف إلى الصحيفة في العام 1995، بعدما كانت تعمل في مجلة "فوربس" الأميركية، حيث عملت محررة الشؤون الخارجية وأشرفت على شبكة المراسلين العالمية، التي تزوّد الصحيفة بتقارير وقصص سياسية واقتصادية من أنحاء العالم. كما أمضت خلف 13 عاماً كمحررة لشؤون الشرق الأوسط في "فايننشال تايمز"، وأشرفت على إطلاق طبعة الشرق الأوسط من الصحيفة، كما أسهمت بتغطية أحداث كبيرة، كان أبرزها الربيع العربي. 

وفي العام 2016 عُينت خلف نائبة لرئيس التحرير، حيث كان ذلك بمثابة تكريم لنشاطها واحترافيتها العالية في المهنة. وسبق لها أن نالت العديد من الجوائز المرموقة، بينها في العام 2013، حين حصلت على جائزة الصحافة الأجنبية التي تمنحها رابطة الإعلام، عن قصة إخبارية حول قطر، وفي العام 2009 منحت جائزة تشجع على "السلام من خلال وسائل الإعلام".


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها