آخر تحديث:13:36(بيروت)
الثلاثاء 08/10/2019
share

إدانة فداء عيتاني بدعوى نادر الحريري

المدن - ميديا | الثلاثاء 08/10/2019
شارك المقال :
إدانة فداء عيتاني بدعوى نادر الحريري
أعاد الصحافي، فداء عيتاني، نشر مقال كان قد كتبه تحت عنوان "تبييض أموال وتغطية حزب الله وراء سقوط نادر ونهاد"، وذلك عقب إصدار محكمة الاستئناف في بيروت، الغرفة الناظرة في قضايا المطبوعات، حكمها في الدعوى المقامة من نادر الحريري ضد عيتاني بجرم "القدح والذم ونشر اخبار كاذبة في مدونته الالكترونية".


وقضى الحكم بإدانة عيتاني وتغريمه مبلغ مليونَي ليرة لبنانية، كما وإلزامه بالتعويض على نادر الحريري. في حين أشارت وسائل إعلام لبنانية إلى أنّ الحريري يعتزم اتخاذ التدابير القانونية بحق عيتاني وتقديم شكوى جزائية ثانية بحقه "لإصراره على ارتكاب الجرائم نفسها بحقه وللمطالبة بالتالي بإنزال عقوبات مشددة بحقه هذه المرة".

وتعليقاً على ذلك، قال عيتاني "الفيكونت نادر الحريري مزعوج من مقال يعاد نشره، بفضلو وبفضل امثالو ما في داعي نكتب مقالات جديدة، بيكفي اللي انكتب، والوضع يتجه للأسوأ. طبعاً السبب شوية صحافيين عم يحاولوا يحكوا كيف بيندار البلد ولمصلحة مين. بكل الاحوال العقوبات المشددة سهلة طالما النظام يؤيد وفيق صفا وجبران باسيل. وعلى علمكم النظام بإيد الجهلة بينهار".

 

وسبق لمحكمة الاستئناف أن أصدرت قبل أيام حكمها في الدعوى المقامة من مسؤول لجنة الإرتباط والتنسيق المركزية في "حزب الله"، وفيق صفا، ضد عيتاني، بجرم القدح والذم، على خلفية المقال نفسه، والذي ورد فيه أنّ "نادر الحريري أقام شراكة مالية مع وفيق صفا، إضافة الى عدد من المسؤولين في حزب الله، جوهرها تبييض أموال لمصلحة حزب الله، وتجاوز العقوبات الأميركية والسعودية على الحزب". كما أورد عيتاني عبارة "وفيق صفا المعتمد من حزب الله في الأعمال السرية بين السياسيين اللبنانيين، شكل رأس هرم الأعمال القذرة والسياسية الخطرة لدى الحزب".

وخلص الحكم المذكور الى إدانة عيتاني بمقتضى المواد 20 و21 من المرسوم الإشتراعي 77/104 المواد 582 و584 عقوبات، وإلزامه دفع مبلغ مليوني ليرة لبنانية كتعويض للمدعي عن الأضرار التي لحقت به، وتدريكه الرسوم والمصاريف كافة.


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها