السبت 2019/10/05

آخر تحديث: 19:34 (بيروت)

فداء عيتاني يخسر معركته مع مسؤول "حزب الله" الأمني

السبت 2019/10/05
فداء عيتاني يخسر معركته مع مسؤول "حزب الله" الأمني
مسؤول لجنة الارتباط والتنسيق في "حزب الله" وفيق صفا، المدرج في لوائح العقوبات الأميركية (ارشيف علي علوش)
increase حجم الخط decrease
سخر الصحافي فداء عيتاني من الحكم القضائي الذي ادانه في "قدح وذم" مسؤول لجنة الإرتباط والتنسيق المركزية في "حزب الله" وفيق صفا، وإلزامه بدفع مبلغ مليوني ليرة لبنانية كتعويض للمدعي عن الأضرار التي لحقت به. وقال عيتاني: "المهم أن يكون صفا مقتنعاً انه ليس مبيض اموال ولا منفذ الاعمال السياسية القذرة، وغير السياسية أيضاً". 

وأصدرت محكمة الإستئناف في بيروت، الغرفة العاشرة، الناظرة بالدرجة الأولى في كل القضايا المتعلقة بجرائم المطبوعات، والمؤلفة من الرئيس القاضي رفول البستاني، والمستشارين أدهم قانصو، ووهبة عبد الله، حكمها في الدعوى المقامة من مسؤول لجنة الإرتباط والتنسيق المركزية في "حزب الله" الحاج وفيق صفا، ضد فداء.أ.العيتاني، بجرم القدح والذم، على خلفية مقال كتبه ونشره المدعى عليه على مدونته الالكترونية المسماة "حدثنا غودو". 

وورد في حيثيات الحكم أن العيتاني كتب في المقال المشار اليه ما حرفيته "أن نادر الحريري أقام شراكة مالية مع وفيق صفا، إضافة الى عدد من المسؤولين في حزب الله، جوهرها تبييض أموال لمصلحة حزب الله، وتجاوز العقوبات الأميركية والسعودية على الحزب". 

كما وأورد المدعى عليه عبارة "وفيق صفا المعتمد من حزب الله في الأعمال السرية بين السياسيين اللبنانيين، شكل رأس هرم الأعمال القذرة والسياسية الخطرة لدى الحزب". 

وخلص الحكم الى إدانة العيتاني بمقتضى المواد 20 و21 من المرسوم الإشتراعي 77/104 المواد 582 و 584 عقوبات وإلزامه دفع مبلغ مليوني ليرة لبنانية كتعويض للمدعي عن الأضرار التي لحقت به، وتدريكه الرسوم والمصاريف كافة.

وسخر عيتاني من الحكم، قائلاً: "المهم الحج وفيق صفا يكون مقتنع انو هوي مش مبيض اموال ولا منفذ الاعمال السياسية القذرة، وغير السياسية كمان. هلاء الولايات المتحدة ووزارة الخزينة الاميركية، وزارة الدفاع الاميركية (اللي طبعا داعمين البلد والجمهورية والحكومات اللبنانية على اختلاف مشاربها والجيش والشعب وبلديات المقاومة) مش مهم يتقنعوا او ما يقتنعوا شو بيشتغل الحاج وفيق. واذا ضلوا يركضوا وراه وورا رفقاتو بيكون بدهم علاج سريري عميق". 

وأعاد نشر مقاله مرة أخرى في حسابه في "فايسبوك". 
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها