آخر تحديث:17:06(بيروت)
الجمعة 04/10/2019
share

باسم يوسف لعمرو أديب: إعتذر عن نفاقك!

المدن - ميديا | الجمعة 04/10/2019
شارك المقال :
باسم يوسف لعمرو أديب: إعتذر عن نفاقك!
شنّ الإعلامي المصري الساخر، باسم يوسف، هجوماً لاذعاً على الإعلامي عمرو أديب، منتقداً أداءه و"نفاقه للأنظم الحاكمة، سواء قبل ثورة يناير أو بعدها"، على حد قوله.

وجاء ذلك على خلفية إفراج السلطات المصرية، عن معتقلين منهم أردنيان، وآخر سوداني، بعد التحقيق معهم على ضوء الاحتجاجات التي خرجت منذ 20 أيلول/ سبتمبر الماضي للمطالبة برحيل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي. وكان أديب قد بثّ عبر برنامجه التلفزيوني، ما سمّاها "اعترافات" ممن اعتقلتهم السلطات المصرية عقب دعوات التظاهر، بينهم شابان أردنيان وطالب سوداني.

وعقب الإفراج عنهم نشر يوسف تعليقاً عبر حساباته الاجتماعية، تخللته شتائم لأديب، وقال فيه: "هل هتعتذر عن عرض فيديوهات الاعتراف بتاعة الشابين الأردنيين اللي اتقبض عليهم وسجلوا اعترافات (خطيرة) بالتخطيط لعمليات إرهابية؟، واعتقد كمان كان فيه شاب سوداني. النهاردة رجعوا بلدهم عادي جداً".

وأضاف إن هؤلاء الطلاب جاءوا لمصر من الأردن والسودان من أجل دراسة السينما والإعلام، متسائلاً: "لو كانوا مخربين وإرهابيين فكيف تم إطلاق سراحهم؟ ولو كانوا أبرياء فكيف أدلوا بتلك الاعترفات؟".

وكانت السلطات المصرية قد أعلنت إطلاق سراح مواطنين أردنيين اثنين، هما عبد الرحمن علي حسين وثائر حسام مطر بعد توقيفهما قبل أيام على خلفية اتهامهما بالمشاركة في مظاهرات يوم 20 أيلول/سبتمبر الماضي.  وقالت النيابة العامة المصرية إنها أخلت سبيل عدد من المتهمين الأجانب الذين ضُبطوا خلال أحداث التظاهر والدعوة للتظاهر، بناء على طلب سفارات الدول التي يحملون جنسياتها، وذلك على ذمة القضية وتعهدت بترحيلهم فورا خارج البلاد.


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها