آخر تحديث:10:36(بيروت)
الإثنين 21/10/2019
share

غابت جوليا بطرس.. وحضر مارسيل خليفة

المدن - ميديا | الإثنين 21/10/2019
شارك المقال :
غابت جوليا بطرس.. وحضر مارسيل خليفة

تواجه الفنانة جوليا بطرس انتقادات لاذعة على خلفية "صمتها التام" تجاه الاحتجاجات الواسعة التي تشهدها ساحات المناطق اللبنانية، خصوصاً وأنها طالما كانت واحدة من علامات الفن الملتزم، وكانت أغانيها الثورية وأناشيدها ملهمة للمتظاهرين والثائرين في القضايا العربية والقومية والمطلبية.

العتب على غيابها عن مشهد الانتفاضة لافتاً، ما حدا بمشاركين إلى انتقاد غيابها وصمتها التام، فيما ذهب البعض إلى التعبير عن ذلك بخطّ عبارات ساخرة على العديد من الجدران في بيروت.

وبرزت تغريدات في "تويتر"، تساءلت عن سبب غياب من نادت يوماً "يا ثوار الأرض"، ، فكتب الصحافي، جوزيف طوق، قائلاً: "جوليا بطرس... ثوّار الأرض بكل ساحات لبنان عم بيثوروا عالطغيان...جوليا... وينك؟ ". واعتبر آخرون أن غياب جوليا مبرر، كونها زوجة وزير في الحكومة، وزير الدفاع الياس بو صعب، التي يُطالب الشعب بإسقاطها، ما دفع بمغردين إلى تداول تغريدة ساخرة تقول: "سؤال موجّه لجوليا بطرس، كنتي متوقعة يجي يوم نستعمل اغانيكي لاسقاط زوجك؟".

بالموازاة، شارك الفنان مارسيل خليفة في طرابلس اعتصامهم في ساحة النور، وأنشد معهم أغنياته الثورية، حيث تم وضع عدد كبير من مكبّرات الصوت في الساحة لتتمكن الحشود الضخمة من الاستماع إليه. وغنّى مع المشاركين في الاحتجاجات أغنيته "شدّوا الهمّة" و"إني اخترتك يا وطني".



شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها