آخر تحديث:23:23(بيروت)
الجمعة 18/10/2019
share

"فنانون من أجل التغيير" بالشارع..و"دولاب" نادين الراسي

المدن - ميديا | الجمعة 18/10/2019
شارك المقال :
"فنانون من أجل التغيير" بالشارع..و"دولاب" نادين الراسي الممثلة نادين نسيب نجيم

انتشرت في مواقع التواصل دعوات الى الفنانين اللبنانيين للنزول إلى الشارع والانضمام إلى المواطنين المحتجين، وذلك تحت عنوان "فنانون من أجل التغيير".

واللافت أن العشرات من الممثلين والمغنين تفاعلوا مع هذه الدعوات عبر "تويتر"، فيما استجاب العديد منهم والتحقوا بالتظاهرات التي تشهدها مختلف المناطق اللبنانية، داعين إلى استمرار الحضور مع المتظاهرين إلى حين تحقيق المطالب.


وتأتي هذه الدعوات فيما تراكمت الأسباب والعوامل التي أفضت إلى اشتداد حدّة غضب الشعب إثر تفاقم معاناته وأزماته، والذي أعلن الكثير منهم عن أنها المرة الأولى التي يقومون فيها بالنزول إلى الشارع والتظاهر، الأمر الذي لم يستثن الفنانين أيضاً،  بل وحتى الوجوه الإعلامية.

الدعوة التي أطلقتها الممثلة أنجو ريحان، وضعتها في سياق التبليغ الرسمي عبر مواقع التواصل لجميع الفنانين، وذلك بسبب تعذّر وجود ماكينة تنسيق للإتصال بالجميع، على حد قولها. وأرفقت دعوتها بوسوم عدّة وهي: "هيدا البلد للناس، ثورة، فنانون من أجل التغيير".


وشاركت الممثلة نادين نسيب نجيم في التظاهرات إلى جانب الممثلة كارمن لبس، وسبق أن انضم الممثلان بديع أبو شقرا وعبدو شاهين إلى المتظاهرين، كما ظهرت الفنانة نادين الراسي الى جانب اطار كاوتشوك معدّ للاحراق، وكذلك تواجدت الإعلامية ديما صادق ونشرت سلسلة من مقاطع الفيديو من داخل الساحة، وكذلك فعل الإعلامي هشام حداد مخاطباً المتظاهرين بعبارة "معكم للآخر"، فيما أطلق الإعلامي نيشان صرخة من وسط ساحة الاحتجاج، داعياً الجميع إلى النزول إلى الشارع كوننا "محكومين من قرطة حرامية".






شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها