آخر تحديث:19:38(بيروت)
الخميس 10/10/2019
share

"قيامة عثمان".. دراما تركية تحتفي بمؤسس الدولة العثمانية

المدن - ميديا | الخميس 10/10/2019
شارك المقال :
"قيامة عثمان".. دراما تركية تحتفي بمؤسس الدولة العثمانية
تبدأ القنوات التركية بعرض مسلسل "قيامة عثمان" اواخر الشهر الحالي، الذي يؤرخ حياة عثمان غازي الملقب "أبو الملوك"، مؤسس السلالة العثمانية. ويأتي عرض المسلسل بعد اشهر على انتهاء القنوات التركية من عرض مسلسل "قيامة أرطغرل" والد السلطان عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية. 

وبدأت قناة "Atv" التركية، مساء الأربعاء، عرض الفيديو الترويجي لمسلسل "قيامة عثمان" الذي يظهر مؤسس الدولة العثمانية، عثمان غازي، على صهوة الخيل، ثم يتوجه إلى أحد مقرات قبيلة كايي، التي ينتمي إليها عثمان اﻷول بن أرطغرل بن سليمان شاه.

وقالت صحيفة Haber Türk إن المسلسل التاريخي سيبدأ عرضه في نهاية اكتوبر/تشرين الأول الحالي. وأوضحت الصحيفة أن البطل هو الممثل التركي بوراك أوزجيفيت، الذي سيلعب دور مؤسس الدولة العثمانية، عثمان غازي. وستشارك في المسلسل الممثلتان اصلو هان كارالار وهازال سوباشو، والممثل راغب سافاش. 

ويصورالمسلسل في منطقة بيكوز الواقعة في القسم الآسيوي من مدينة اسطنبول.

ويأتي عرض المسلسل بعد انتهاء عرض مسلسل "قيامة أرطغرل" التاريخي، الذي صور حياة والد مؤسس الدولة العثمانية، أرطغرل بن سليمان شاه، زعيم قبيلة "كايي"، وهو من أتراك الأوغوز المسلمين (التركمان)، ووالد عثمان الأول، مؤسس الدولة. عرض المسلسل في 150 حلقة بخمسة مواسم، وتدور أحداثه في القرن الـ13 الميلادي.

واحتل المسلسل، على مدار سنوات عرضه، أعلى نسب المشاهدة في تركيا، متفوقًا على بقية المسلسلات والبرامج، ومحققًا ثباتًا في مستواه المشوق، وتقديم الأحداث التاريخية بطريقة درامية جذابة.

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها