الأربعاء 2019/01/30

آخر تحديث: 00:08 (بيروت)

عريضة قضائية لوقف حلقة "أنا هيك" حول "النساء المثليات"

الأربعاء 2019/01/30
عريضة قضائية لوقف حلقة "أنا هيك" حول "النساء المثليات"
increase حجم الخط decrease
تقدّم المحامون محمد زياد جعفيل ولينا السحمراني وميشال فلاح ومحمد صفصوف وعمر شبارو، مساء الثلاثاء، بأمر على عريضة أمام قاضية الأمور المستعجلة في بيروت، ماري كريستين عيد، ضد الإعلامي، نيشان ديرهاروتونيان، وفريق عمل برنامج "أنا هيك" وتلفزيون "الجديد" ممثلاً برئيس مجلس إدارتها ومديرها العام، وذلك لمنع بث حلقة البرنامج ليوم الأربعاء، ومنع الإعلانات الترويجية لها على القناة وفي مختلف الوسائل ذات الصلة، علماً بأن الحلقة، ووفق الإعلان الترويجي لها، تستعرض حالة "المثلية الجنسية عند النساء".


واعتبر المحامون في طلبهم "أن البرنامج ككل، إنما يقدم الحالات الاجتماعية الشاذة بطريقة ترويجية ويصورها كمثال يقتدى خصوصا للجيل الناشئ، منتهكاً القوانين لا سيما قانون العقوبات، ضاربا بعرض الحائط كل المفاهيم والقيم الإجتماعية، التي تشكل شبكة أمان اجتماعية للوطن والمجتمع".

يشار الى أن القاضية عيد أصدرت قرارها بإبلاغ تلفزيون "الجديد" والإعلامي نيشان الطلب وإمهالهما أربع ساعات للجواب عليه. وورد جواب تلفزيون "الجديد" ضمن المهلة الممنوحة لها، ومن المنتظر صدور قرار عن القاضية عيد غدا للبتّ بالطلب.

من جانبه، ردّ نيشان على ما ورد في نصّ العريضة، وقال في تغريدة: "إلى المحامين وقضاة العجلة، ما تستعجلوا وتأمروا بالإلغاء والنفي والقمع وعدم عرض الحلقات. انتوا عم تغتالوا برنامج هيك. انتوا مش أداة رفع الأذى، انتوا اداة نصب". وأضاف: "برنامجنا حريص على الاخلاق العامة وبيتحمل مسؤولياتو، بس انتوا هيك عم تتحولوا لبوليس وشرطة آداب. انتوا للحقيقة هيك".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها