آخر تحديث:19:20(بيروت)
الإثنين 28/01/2019
share

"المعلومات" لتحديد هوية مقرصني المطار

المدن - ميديا | الإثنين 28/01/2019
شارك المقال :
  • 0

"المعلومات" لتحديد هوية مقرصني المطار
استعاد القسم المشغل للموقع الإلكتروني مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، الموقع، بعد قرصنته صباح اليوم، وأحالت الضابطة العدلية في المطار الملف الى شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي التي تتكفل التحقيقات لتحديد هوية المقرصنين وملاحقتهم. 
وفوجئ رواد الموقع الالكتروني للمطار برسالة صباح اليوم تتصدر واجهة الموقع، تؤكد تعرّضه للقرصنة من قبل مجموعة أطلقت على نفسها إسم "جنود الثورة السورية". وقال المقرصنون إن عملية القرصنة أتت ثأراً للطفل السوري أحمد الزعبي الذي عثر عليه مقتولاً الاسبوع الماضي بعد ملاحقته من قبل شرطة بلدية بيروت. 

وقال مصدر بارز في المطار لـ"المدن" ان الموقع الذي تعرض للقرصنة، هو موقع المطار الذي يُعلم المسافرين بمواعيد الرحلات ومواقيت الاقلاع والهبوط، وتضمن رسالة القراصنة كلاماً مسيئاً للسلطات اللبنانية وتهديدات، لافتاً الى انه "على الاثر، تحركت الشركة التي تتولى نظام الحماية الالكترونية، وأعادت الأمر الى ما كان عليه، وعاد الموقع للعمل بشكل طبيعي".
 
وأكد المصدر ان الرحلات "لم تتأثر بالقرصنة، لأنها تعمل بنظام الكتروني مختلف، وتمت السيطرة على الأمر"، مشيراً الى ان الضابطة العدلية في المطار "فتحت تحقيقاً وأحالت الملف الى شعبة المعلومات التي تمتلك التقنيات المساعدة على كشف الجهات المقرصنة وملاحقتها". 

وكان المدير العام للطيران المدني في مطار رفيق الحريري الدولي المهندس محمد شهاب الدين، أكد ان "الموقع الرسمي للمديرية في المطار لم يتعرض لأي خرق أو هجوم الكتروني"، لكنه أشار الى أن "موقع مطار بيروت الدولي تعرض للقرصنة الليلة الماضية وقد سارعت المديرية للاتصال بالشركة المعنية، وتتم معالجة الأمر".



شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها