آخر تحديث:15:43(بيروت)
الأربعاء 23/01/2019
share

تعميم في جرابلس:اعتقال "كل مَن ينال مِن مبادئ الثورة"

المدن - ميديا | الأربعاء 23/01/2019
شارك المقال :
تعميم في جرابلس:اعتقال "كل مَن ينال مِن مبادئ الثورة" شرطة حرة في جرابلس (انترنت)
أثار تعميم النائب العام في جرابلس، القاضي أحمد حسون، باعتقال "كل شخص يحاول النيل من مبادئ الثورة وكرامة الثوار، سواء في مواقع التواصل الاجتماعي أو بشكل شفهي"، استياءً واسعاً في المنطقة، التي وجد ناشطون فيها أنه قرار بهدف تقويض حرية الرأي، لا يختلف في شيء عن إجراءات النظام السوري القمعية. 
وأصدر حسون تعميماً إلى قيادة الشرطة في جرابلس، وقيادة العسكرية العسكرية في المدينة، بالقبض على "كل شخص يحاول النيل من مبادئ الثورة وكرامة الثوار، سواء في مواقع التواصل الاجتماعي أو بشكل شفهي". 

وقال النائب العام في التعميم: "لوحظ في الآونة الأخيرة، من خلال عملاء الأنظمة الإرهابية وشبيحة النظام الأسدي وأصحاب الوجوه المتلونة التي تدس الدسائس، إشاعة الشائعات التي تنال من مباديء الثورة وكرامة الثوار في منطقة جرابلس وريفها". وأشار التعميم إلى أن هذا يحدث "من خلال صفحاتهم في مواقع التواصل الاجتماعي، أو من خلال التكلم بشكل شفهي أو علني أمام العامة، أو من خلال إظهار أنفسهم بأنهم موالون للنظام الأسدي، ومن لف لفيفهم من دون أي رادع أو خوف".
وتابع البيان: "لذلك نهيب بالجهات الأمنية المختصة في المنطقة بالإيعاز لمن يلزم باعتقال كل من تسول له نفسه النيل من مبادئ الثورة وكرامة الثوار بأي شكل من الأشكال وتقديمهم إلى القضاء لينالوا الجزاء العادل".

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها