الأربعاء 2019/01/23

آخر تحديث: 15:54 (بيروت)

آدم شمس الدين إلى المحكمة العسكرية بتهمة"تحقير أمن الدولة"

الأربعاء 2019/01/23
آدم شمس الدين إلى المحكمة العسكرية بتهمة"تحقير أمن الدولة"
رجّح شمس الدين أن يكون التعليق مرتبطاً بفضحية "شبكة الإيدز"
increase حجم الخط decrease
استدعت المحكمة العسكرية مراسل تلفزيون "الجديد"، آدم شمس الدين، للتحقيق معه في تهمة نشر تعليقات تُحقّر جهاز أمن الدولة، من دون أن تحدد التعليق الذي وجّهت إليه التهمة على أساسه، وذلك بحسب ما أعلن شمس الدين في منشور عبر حسابه في "فايسبوك".


ورجّح شمس الدين أن يكون الاتهام الموجه إليه بناءً على تعليق نشره في وقت سابق مرتبط بفضيحة "توقيف شبكة الايدز"، وقال ساخراً: "نظراً للود والتقدير اللذين أكنّهما لجهاز أمن الدولة وإنجازاته الكثيرة، واللذين عبّرت عنهما في تعليقات عديدة، أقدّر بأن التعليق الذي أزعج جهاز أمن الدولة هو التعليق المرتبط بفضيحة توقيف شبكة الايدز".. وأضاف: "احتراماً مني لجهاز أمن الدولة وحرفيته ومهنيته، وإعراباً عن ندمي لنشر هكذا تعليق، أعيد نشره مجدداً والله الموفق والمستعان".



وإثر الإعلان عن استدعائه، عبّر صحافيون وناشطون عن تضامنهم مع شمس الدين، فيما برز تعليق للممثل زياد عيتاني قال فيه: "بدل ما تستدعوا الصحافي ادم شمس الدين بتهمة تحقير جهاز أمن الدولة بسرعة، عندكم قضية وادعاء عالجهاز نفسه، من قِبلي، وضبيتوها بالدرج...كل التضامن مع آدم شمس الدين. ثمة فريق تحقيق متورط بفضيحة صالون ريتشي هو نفسه قام بتعذيبي، عليكم سوقه للعدالة".



وفي سياق آخر، ستبدأ محاكمة شمس الدين وتلفزيون "الجديد"، في محكمة المطبوعات، غداً الخميس، في الدعوى المقامة ضدهما من المدير العام للجمارك بدري الضاهر.

وكان الضاهر تقدم بشكوى أمام النيابة العامة الإستئنافية في بيروت بجرم القدح والذم، على خلفية بث تقرير إخباري في نشرة "الجديد" بتاريخ 27/5/،2018 تعرض لمدير عام الجمارك بعد رفضه تمديد رخصة يخت عائد لرئيس مجلس تلفزيون "الجديد" تحسين خياط.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها