السبت 2019/01/19

آخر تحديث: 15:21 (بيروت)

"ديب بلو" يهيمن على "إنستغرام": القرش الودود!

السبت 2019/01/19
"ديب بلو" يهيمن على "إنستغرام": القرش الودود!
increase حجم الخط decrease
هيمنت صورة لسمكة قرش عملاقة على الاهتمام في "إنستغرام" ومنصات اجتماعية أخرى بصورة "سيلفي" حميمة.


بدأت القصة عندما كان غواصون يشاهدون مجموعة من أسماك قرش النمر تلتهم حوتاً نافقاَ يوم الثلاثاء الماضي عندما ظهرت سمكة أكبر حجماً من الأعماق.

وقالت أوشن رامسي، إحدى علماء الأحياء المائية الذين شاهدوا الواقعة، لوكالة "رويترز" أن سمكة قرش أبيض ضخمة طولها عشرين قدماً، من المعتقد أنها إحدى أكبر أسماك القرش في العالم، اتجهت صوب الغواصين ثم بدأت في تفحص قواربهم.

والتقطت صورة نادرة قريبة للسمكة التي تعتبر تقنياً من المشاهير، حيث تمتلك حساباً خاصاً بها في "تويتر" ويمكن تتبع صورها وأخبارها في "إنستغرام" أيضاً، حيث أطلق عليها اسم "ديب بلو"استناداً إلى حجمها وشكلها. ويعتقد أنها تبلغ من العمر 50 عاماً.

وكتبت رامسي عبر "إنستغرام: "صعدت ديب بلو إلى أعلى واحتكت بالقارب ربما كانت حبلى وربما تعاني من حكة بالجلد.. أمضينا يوماً كاملاً معها حتى غربت الشمس". ونشرت رامسي، وهي من الداعين للحفاظ على أسماك القرش، وبعضها بات مهدداً بالانقراض، صوراَ وفيديوهات للواقعة لإظهار أن أسماك القرش الأبيض ليست "وحوشاً طائشة".

وأضافت رامسي: "نحن بحاجة لأسماك القرش. وربما بسبب الطريقة السلبية وغير الصحيحة التي يجري بها تصوير أسماك القرش في وسائل الإعلام لا يهتم الكثير من الناس بأنها تتعرض للقتل بمعدل 70 مليوناً إلى 100 مليون سنوياً".

وقالت رامسي أن أسماك القرش الأبيض غير شائعة من مياه هاواي الدافئة، لكن الجوع ربما قاد السمكة "ديب بلو" إلى هذه المنطقة.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها