الثلاثاء 2019/01/15

آخر تحديث: 19:50 (بيروت)

"أوسكار 2019": لا مقدّم للحفلة.. واتهامات بترويع المشاهير

الثلاثاء 2019/01/15
"أوسكار 2019": لا مقدّم للحفلة.. واتهامات بترويع المشاهير
كانت حفلة أوسكار 2018 الأقل مُشاهَدة على الإطلاق (غيتي)
increase حجم الخط decrease
اتّهمت أكبر نقابة للممثلين في الولايات المتحدة، منظّمي جوائز "الأوسكار"، بمحاولة ترويع المشاهير حتى لا يقدموا حفلات الجوائز السينمائية الأخرى، وذلك من خلال اتباع "أساليب ضغط وقحة"، بحسب وكالة "رويترز".

وقالت النقابة، التي يصل عدد أعضائها إلى 160 ألف عضو، إنها ترد بذلك على تقارير واسعة النطاق في هوليوود، تفيد بأن أكاديمية "الأوسكار" تضغط على الممثلين حتى لا يحضروا حفلات جوائز أخرى غير "الأوسكار" ويرفضوا تقديمها.

وجاء في بيان النقابة أن "محاولة الأكاديمية الواضحة لإبعاد أعضائنا عن تقديم حفلات جوائز خاصة بهم، وقحة وغير مقبولة على الإطلاق"، مضيفة أنه "ينبغي أن يكون الممثلون أحراراً في قبول أي عرض للمشاركة في احتفالات الصناعة".

إلى ذلك، ذكرت "رويترز" أن الأكاديمية لم ترد على طلب تعقيب على بيان نقابة ممثلي الشاشة، الصادر قبل أسبوعين من حفلة إعلان جوائز النقابة في لوس أنجليس يوم 26 كانون الثاني/يناير الجاري.

وفي حين صدر بيان نقابة ممثلي الشاشة، إلا أنه لم يتم الاستقرار بعد على من سيقدم حفلة الأوسكار، المقررة في 24 شباط/فبراير المقبل، إذ تبحث الأكاديمية عن اسم كبير لتقديم الحفلة وجذب المشاهدين.

ويحاول القائمون على جوائز الأوسكار، وهي الأخيرة ضمن سلسلة طويلة من حفلات الجوائز خلال شهري كانون الثاني/يناير، وشباط/فبراير، تجديد شكل الحفلة بعدما أظهر العام الماضي تراجع شعبيتها إلى أدنى مستوى على الإطلاق.

لكن تقارير عديدة أشارت إلى أنه لن يكون هناك من سيقدم حفلة "الأوسكار" هذا العام، وستكون هذه هي المرة الثانية التي تقام فيها الحفلة من دون مقدم في تاريخ الجوائز المرموقة الممتد منذ 91 عاماً.

يُذكر أن الممثل الكوميدي، كيفن هارت، تنحّى الشهر الماضي عن تقديم الحفلة بعد يومين من إعلان اختياره، وذلك بسبب تغريدات قديمة له مناهضة للمثليين جنسياً. وأخفقت محاولة مقدمة البرامج الكوميدية، إيلين ديجينرس، هذا الشهر، لإعادة هارت، ولم يُعلن عن بديل له.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها