آخر تحديث:20:13(بيروت)
الخميس 10/01/2019
share

NBN وحيدة في مقاطعة القمة الاقتصادية

المدن - ميديا | الخميس 10/01/2019
شارك المقال :
NBN وحيدة في مقاطعة القمة الاقتصادية
يبدو أن المقاطعة الإعلامية للقمة الاقتصادية العربية التي ستقام في بيروت الأسبوع المقبل، ستقتصر على قناة "NBN" التي أعلنت أمس أنها ستقاطع تغطيتها، بسبب عدم مشاركة سوريا فيها، ولن تتوسع لتطاول قنوات أخرى مقربة سياسياً من دمشق.


وأعلن رئيس مجلس إدارة قناة "NBN" قاسم سويد، في بيان، الخميس، أن "إدارة القناة اتخذت قراراً بمقاطعة التغطية الإعلامية للقمة التنموية الاقتصادية العربية في حال انعقادها في بيروت في التاسع عشر من الشهر الجاري كما هو مقرر". وأشار إلى أن "قرار الـ NBN بالمقاطعة الإعلامية لفعاليات القمة يأتي انسجاماً مع الدعوات لتأجيلها بسبب عدم دعوة الشقيقة سوريا إليها وعدم الدخول في لعبة التجاذبات والترويج الإعلامي لتصفية الحسابات العربية العربية على أرض لبنان".

ويرجح أن يكون انعقاد القمة قائماً في لبنان، رغم مطالبة رئيس مجلس النواب نبيه بري بتأجيلها، إذ بدأت الوفود التحضيرية بالوصول إلى بيروت، لإتمام الاستعدادات اللوجستية. وبخلاف "NBN"، لم تعلن أي قناة أخرى موالية لدمشق، أنها ستقاطع التغطية الإعلامية.

فقناة "المنار"، لها حساباتها السياسية الداخلية، كون رئيس الجمهورية ميشال عون ليس من أصحاب الرأي القائل بتأجيلها، وبالتالي فإن المقاطعة ستنعكس على علاقة "حزب الله" بالرئيس عون.


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها