آخر تحديث:21:50(بيروت)
الأحد 30/09/2018
share

حسناوات العراق مهددات بالقتل

المدن - ميديا | الأحد 30/09/2018
شارك المقال :
  • حسناوات العراق مهددات بالقتل
    ملكة جمال العراق شيماء قاسم تلقت تهديدات من "داعش" بالسبي
  • خبيرة التجميل رشا الحسن توفيت في ظروف غامضة
    خبيرة التجميل رشا الحسن توفيت في ظروف غامضة
  • الداخلية العراقية اعلنت عن إلقاء القبض على متهم بقتل تارا الفارس
    الداخلية العراقية اعلنت عن إلقاء القبض على متهم بقتل تارا الفارس
تصاعدت مخاوف النساء في العراق، إثر مقتل أربع نساء خلال فترة وجيزة، وتلقي اخريات تهديدات بالقتل، وهو ما دفع ملكة جمال العراق شيماء قاسم للهروب الى الاردن، فيما أفيد عن تلقي الفنانة العراقية دموع تحسين الفائزة بالنسخة الرابعة من برنامج "ذا فويس" للمواهب الفنية، تهديدات بالقتل.

وكشف اغتيال ملكة جمال بغداد تارة فارس يوم الخميس الماضي، عن ظاهرة في العراق وصفها ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي بـ"الخطرة"، إذ تستهدف حملة القتل والتهديدات الحسناوات والناشطات. 

وقبل اغتيال فارس، اغتال مسلحون مجهولون، الناشطة الحقوقية سعاد العلى فى البصرة، فيما دارت شكوك فى آب / أغسطس الماضي حول وفاة خبيرة التجميل رشا الحسن، وسط ترجيحات بتصفيتها من قبل مجهولين، وكذلك الحال لخبيرة التجميل الشهيرة الدكتورة رفيف الياسري التي توفيت فى ظروف غامضة.

وكشفت الإعلامية الكويتية مى العيدان عن تلقى الفنانة العراقية دموع تحسين الفائزة بالنسخة الرابعة من برنامج "ذا فويس" للمواهب الفنية، تهديدات بالقتل. 

ودفعت التهديدات المستمرة ملكة جمال العراق شيماء قاسم إلى السفر للأردن، خوفا من استهدافها من الجهة التي تقف وراء عمليات الاغتيالات التى تمت خلال الاسابيع الماضية في العراق.

ولم تتوصل السلطات العراقية إلى الجهة المنفذة للاغتيالات فى بغداد والبصرة، وسط ترجيحات بوقوف "داعش" وراء موجات الاغتيال، وسط موجة تشدد ديني تتنامى في العراق، وتستهدف النساء.

وأعلن الناطق بإسم وزارة الداخلية العراقية اللواء سعد معن يوم الجمعة، إلقاء القبض على متهم بقتل عارضة الأزياء ووصيفة ملكة جمال العراق السابقة وملكة جمال بغداد تارة فارس، مؤكداً استمرار التحقيق معه.

وكشف معن عن تشكيل لجان من قبل الوزارة تنفيذاً لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة الدكتور حيدر العبادي للقبض على مرتكبي جرائم الاغتيال والخطف، مؤكداً أنهم سيتخذون إجراءات سريعة خلال 48 ساعة للتوصل الى الجناة.

ويوم الجمعة، أمر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي وزارة الداخلية وجهاز المخابرات بإطلاق تحقيقات حول الموضوع. وأشار في بيان إلى أنّ المسؤولين سيبحثون في صلات محتملة بين مقتل فارس وعمليات الخطف في بغداد والبصرة. ووصف العبادي عمليات القتل بكونها "تعطي انطباعاً بأنّ هنالك خطة وراء هذه الجرائم". 

وتناقل رواد مواقع التواصل شريط فيديو يظهر شخصين يستقلان دراجة نارية، اغتالا تارا الفارس في بغداد الاسبوع الماضي. 

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها