الأربعاء 2018/09/19

آخر تحديث: 17:22 (بيروت)

أنيس وبدر.. ثنائي مثليّ؟

الأربعاء 2018/09/19
أنيس وبدر.. ثنائي مثليّ؟
increase حجم الخط decrease
نفت المنظمة المنتجة للسلسلة الشهيرة "شارع سمسم"، المعروفة بالعربية باسم "افتح يا سمسم" أن يكون الثنائي "بيرت" و"إيرني"، المعروفَين في النسخة العربية باسمَي "بدر" و"أنيس" في مثليين جنسياً.


وانطلق الجدل بعد تعليقات الكاتب والمؤلف مارك سالتزمان، الذي ساهم في تطوير الشخصيتين، وقال فيها أن "بيرت" و"إيرني" مثليان جنسياً، وأنه استوحى حياة الشخصيتين معاً من حياته الشخصية وعلاقته بمحرر الأفلام أرنولد غلاسمان.

إثر ذلك أصدرت "ورشة سمسم" بياناً نقلته وكالة "أسوشييتد برس"، أكدت فيه أن الثنائي "ليس لديه ميول جنسية"، وأضافت أن بيرت وإيرني "قد يبدوان بشريَين لكنهما يبقيان مجرد دمى"، ولفتت إلى أن ابتكار الشخصيتين المحبوبتين أتى لتعليم الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة أن الناس يمكن أن يكونوا أصدقاء جيدين مع أولئك الذين يختلفون كثيراً عن أنفسهم.

والحال أن البيان هو نسخة عن بيانات سابقة، قدمتها المنظمة غير الربحية المشرفة على السلسلة، حول علاقة الثنائي الشهير ذي الثياب المخططة، عندما تم تداول أسئلة حول علاقتهما.

وكان سالتزمان قال في مقابلة مع الموقع الإلكتروني "LRTTTQ" المتخصص في قضايا المثليين: "شعرت دائماً ومن دون أجندة مسبقة، أن بيرت وإيرني كانا زوجين، عندما كنت أكتب عنهما". علماً أنه انضم للسلسلة العام 1984 بعد 15 سنة من ظهور الثنائي الشهير ضمن البرنامج.

يأتي ذلك بعد عقود من التكهنات حول الثنائي، حيث كان "بيرت" و"إيرني" شريكي سكن وينامان في سريرين منفصلين، منذ ظهورهما للمرة الأولى العام 1969. علماً أن مجتمع المثليين يتعامل مع الشخصيتين كأيقونتين ألهمتا مسرحيات العرائس الموسيقية في برودواي.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها