آخر تحديث:18:25(بيروت)
الأربعاء 12/09/2018
share

"بدون قيد" يفوز بجائزة مهرجان "Webfest Berlin" الألماني

المدن - ميديا | الأربعاء 12/09/2018
شارك المقال :
  • 0

"بدون قيد" يفوز بجائزة مهرجان "Webfest Berlin" الألماني

فاز المسلسل السوري "بدون قيد" بجائزة مهرجان "Webfest Berlin" الألماني  للمسلسلات الرقمية القصيرة لعام 2018.

وقالت صفحة المسلسل الرسمية في "فايسبوك"، الثلاثاء، أن المسلسل فاز بالجائزة الرئيسية للمهرجان، متفوقاً، على عدد من الأعمال التي شاركت من مختلف بلدان العالم، فيما قالت وسائل إعلام سورية معارضة تصدر في ألمانيا، أن الموقع الرسمي للمهرجان أعلن فوز "بدون قيد" بجائزة "غراند جوري"، وهي أكبر جائزة يمنحها المهرجان للمسلسلات الرقمية القصيرة.



وتنظم ألمانيا المهرجان منذ العام 2015، دعماً للمسلسلات الرقمية على المستوى الدولي، في تجربة رائدة من نوعها.

والعمل نتيجة تعاون سوري لبناني العام 2017، وهو من تأليف وتصميم ربيع سويدان ومروان حرب، إخراج أمين دره، قصة رافي وهبي وباسم بريش، سيناريو وحوار باسم بريش. ويغيب عنه النجوم والأسماء المعروفة لمصلحة ممثلين شباب ومغمورين، لكنه يعتبر أول عمل درامي تفاعلي يسمح للمشاهد أن يختار طريقة العرض التي تناسبه، وتدور أحداثه حول ثلاث شخصيات تعيش في سوريا، ويضم مجموعة من الممثلين أبرزهم رافي وهبي، نادين تحسين بيك، علاء الزعبي، عبير الحريري، محسن عباس، ينال منصور، وخالد حيدر.

يذكر أن المسلسل ترشح في السابق لجوائز مختلفة، من بينها جائزة مهرجان كوبنهاغن ومهرجان مرسيليا ومهرجان "رين دانس"، وغيرها، من دون أن يحصد أي جائزة. وتأتي أهميته الأساسية من تقديم مجموعة من القصص خارج إطار الرقابة التقليدية فضلاً عن كسر نسبي لحواجز الإنتاج المتعارف عليها في العالم العربي، والمتمثلة بالعرض الرمضاني لمسلسلات مطولة مكونة من 30 حلقة.

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها