الثلاثاء 2018/07/17

آخر تحديث: 17:49 (بيروت)

"جرائم المعلوماتية" يستدعي الناشط عماد بزي بدعوى "إيدن باي"

الثلاثاء 2018/07/17
"جرائم المعلوماتية" يستدعي الناشط عماد بزي بدعوى "إيدن باي"
increase حجم الخط decrease
استدعى مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية الناشط والخبير الرقمي، عماد بزي، إلى التحقيق يوم الجمعة المقبل، على خلفية دعوى مقامة ضدّه من مالكي مشروع "إيدن باي"، بسبب منشور في "فايسبوك"، بحسب ما أعلن بزي عبر حسابه اليوم. 



وتضمّن المنشور الفايسبوكي الذي تحرّكت الدعوى على إثره، دعوة من بزي إلى مستخدمي مواقع التواصل لدخول مواقع مثل "تريب ادفايزر" و"زوماتو" و"اكسبيديا" وتسجيل تقييم سلبي عن "ايدن باي" واعطائه نجمة واحدة، وكتابة تعليق يشرح انه "مبني قرب مجرور صرف صحي وعلى مشاعات عامة ومخالف للقانون".



وكان بزّي قد تعرض، الشهر الماضي، مع مجموعة كبيرة من النشطاء والصحافيين، إلى محاولات اختراق لحساباتهم الفايسبوكية في وقت متزامن، وذلك على خلفية اعتراضهم واحتجاجهم على عدم افتتاح مشروع "ايدن باي" غير الشرعي والقانوني في الرملة البيضاء.

وكان بزي من بين العشرات الذين لجأوا إلى الصفحة الرسمية لفندق ومنتجع "لانسكتر ايدن باي"، التي تم تدشينها عقب افتتاح المشروع الشهر الماضي، حيث استخدموا خاصية "التقييم" وسجلوا تقييماً سلبياً للمشروع، وبرروا ذلك في تعليقات تعبّر عن المسار غير القانوني الذي سلكه "ايدن باي"، ما دفع المشرفين على الصفحة وقتها إلى حجب هذه الخاصية، فتوجّه المعترضون إلى "غوغل" ليسجّلوا الموقف والتقييم السلبي هناك، ليفاجأ أغلبهم صباح اليوم التالي بتعرّض حساباتهم في "فايسبوك" لمحاولات اختراق جماعية.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها