الثلاثاء 2018/06/05

آخر تحديث: 16:46 (بيروت)

"تلفزيون لبنان" سيبث المونديال مجاناً للبنانيين

الثلاثاء 2018/06/05
"تلفزيون لبنان" سيبث المونديال مجاناً للبنانيين
الرياشي: اللبنانييون سيشاهدون المونديال في كل لبنان من الناقورة الى النهر الكبير
increase حجم الخط decrease
أعلن وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال، ملحم الرياشي، أن "تلفزيون لبنان" سينقل مباريات "كأس العالم" مجاناً على جميع الأراضي اللبنانية، بعد اتفاق حصل في بيت الوسط مع الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري،، خلال اجتماع عقده مع اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة هذا الملف، والتي تضم إلى جانب الرياشي، وزير الاتصالات في حكومة تصريف الاعمال جمال الجراح والشباب والرياضة محمد فنيش، وفي حضور مدير شركة "سما"محمد منصور وعدد من المستشارين.

وبعد انتهاء الاجتماع، قال الرياشي إن "اللبنانيين سيشاهدون المونديال في كل لبنان من الناقورة الى النهر الكبير، مشيرا الى ان تلفزيون لبنان سينقله مجانا". وأضاف:"هناك حاجة وطنية عامة ليشاهد كل اللبنانيين المونديال"، لافتا الى "ان الاتفاق الموقع مع شركة سما يحفظ حقوق الشركات ومقدمي الخدمة، كما ان هناك اتفاقا على اسعار متهاودة للمطاعم". وشدد على "حق المواطنين بمشاهدة المونديال وعلى وقف اي مشروع قرصنة وتعدٍ".

وأشار الرياشي إلى أن الحكومة اللبنانية سوف تتولى التمويل في هذا الإطار، مضيفاً بالقول "أود أن أؤكد على مسألة أساسية، وهي أن كل هذا العمل قمنا به لتأمين حاجتين، الأولى وطنية عامة لكي يشاهد كل اللبنانيين كرة القدم، وهذا حقهم وحق كل المتواجدين على الأراضي اللبنانية، وحاجة وقف أي مشروع من مشاريع القرصنة والتعدي على حقوق الغير. نحن سنحفظ حقوق الناس وكل الشركات التي تؤمن هذه الخدمة للمواطنين والمقيمين على الأراضي اللبنانية، ويجب أن نلفت النظر إلى أننا اتفقنا مع شركة سما بأن تكون هناك أسعار متهاودة للمطاعم وأي مؤسسات خارج المنازل تؤمن تغطية جماهيرية، لكي تأخذ الشركة حقها كما يجب، وبحسب الاتفاق".

ويأتي هذا الإعلان بعد مفاوضات استمرت لأسابيع، تم البحث فيها حول إجراءات كيفية نقل مبارايات المونديال لكل الشعب اللبنانيّ مجاناً. وقال الرياشي في وقت سابق "ستقوم بالتواصل مع شبكة بي إن سبورت القطرية، كي يتم تأمين النقل المباشر للمونديال عبر تلفزيون لبنان".

تجدر الإشارة إلى أن شركة "سما" هي الوكيلة الحصرية لبيع حقوق بث قنوات "بي إن سبورت" في لبنان، والتي يحق لها بيع حقوق بث القنوات الرياضية للبنانيين عبر الكابلات أو الأفراد والمطاعم والفنادق باستثناء القنوات الإعلامية.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها