الجمعة 2018/05/25

آخر تحديث: 13:38 (بيروت)

"غوغل" يطور أدوات جديدة للصحافيين

الجمعة 2018/05/25
"غوغل" يطور أدوات جديدة للصحافيين
increase حجم الخط decrease

كشف عملاق البحث "غوغل" أنه قام بتحديث المؤشرات المعروفة بـ "غوغل تريندز" ليمنح الصحافيين في العالم نظرة دقيقة حول اتجاهات البحث، بحيث تصبح هذه المؤشرات جزءاً أساسيا من سرد القصص الصحافية.

وذكرت الشركة أنها تعمل على تحديث هذه المؤشرات باستخدام ميزات جديدة وتقديم طرق تصفح أسهل، وكذلك توفير طرق أخرى لاستكشاف البيانات والقصص في العالم.

واعتمدت "غوغل" تصميماً جديداً للخدمة، يضع مزيداً من القصص التحريرية المستندة إلى البيانات، ويمنح المتصفح القدرة على إنشاء قصصه الخاصة باستخدام بيانات البحث على مدار العام أو من خلال استكشاف صفحات البحث الرائجة والمتجددة التي تم تحديثها.

ويكشف قسم البحث في الخدمة الكلمات البحثية المميزة بشكل يومي أو في كل دقيقة، كما يقدّم خرائط توضيحية لمقارنة المواضيع المختلفة ومدى حيازتها على اهتمام المتصفحين في العالم.

وأوضحت "غوغل" أنها تعمل مع الصحافيين بشكل وثيق عبر التقنيات الناشئة كجزء من مبادرة أخبار "غوغل"، إضافة إلى الشراكة في مشاريع مبتكرة وبناء أدوات جديدة لصحافة البيانات.

وحدثت "غوغل" كثيراً من خدماتها، بما فيها خدمة الأخبار التي صارت تقدّم للمتصفحين عرضا إخبارياً شاملاً لأبرز القضايا والقصص الإخبارية في العالم، معتمدة في ذلك على أبرز وسائل الإعلام العالمية الموثوقة.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها