الجمعة 2018/05/25

آخر تحديث: 13:07 (بيروت)

النيابة المصرية تقرر حبس وائل عباس بتهمة "الارهاب"

الجمعة 2018/05/25
النيابة المصرية تقرر حبس وائل عباس بتهمة "الارهاب"
التحقيق مع عباس تركزت معظم أسئلته حول النشأة السياسية له
increase حجم الخط decrease

قررت نيابة أمن الدولة العليا في مصر حبس الصحافي والمدون المصري، وائل عباس، 15 يوماً على ذمة التحقيقات، ووجهت له اتهامات بـ"مشاركة جماعة ارهابية في تحقيق أهدافها، مع العلم بأغراضها" و"استخدام أحد مواقع الانترنت بغرض الترويج لأفكار داعية لارتكاب أعمال إرهابية" و"الإذاعة عمداً لأخبار ومعلومات كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة".

وفي تصريح لموقع "مدى مصر"، قال المحامي في "المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية"، محمد فتحي، إن التحقيق مع عباس تركزت معظم أسئلته حول النشأة السياسية له، وذلك من أجل التعرّف على التنظيمات السياسية التي انضم إليها قبل الثورة وبعدها كذلك. كما وُجهت إليه أسئلة حول أرائه السياسية. وأوضح فتحي أنه من المتوقع أن يستكمل "أمن الدولة" التحقيقات مع عباس خلال الأسبوع المقبل.

وبعد القاء القبض عليه فجر الاربعاء وعدم الافصاح عن مكان وجوده، ظهر عباس اليوم في مقر النيابة للتحقيق معه، علماً أن القبض عليه تم دون أن تقدّم القوة الامنية للمتهم أو لأفراد أسرته إذناً من النيابة، كما لم تعلن عن أسباب ذلك. وكشف بيان أصدرته "الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان" أنّ الشرطة قامت "بتعصيب عيني وائل عباس، واقتادته بملابس النوم إلى جهة غير معلومة، بعدما استولت على أجهزة الحاسب اﻵلي والتليفونات، وكم من الكتب وأشياء عديدة خاصة به".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها