الثلاثاء 2018/05/22

آخر تحديث: 18:57 (بيروت)

عزة الحناوي مُحالة إلى التأديب لـ"إهانة القيادة السياسية"

الثلاثاء 2018/05/22
عزة الحناوي مُحالة إلى التأديب لـ"إهانة القيادة السياسية"
increase حجم الخط decrease
أحالت أعلى هيئة تحقيق إداري في مصر، اليوم الثلاثاء، الإعلامية عزة الحناوي، إلى محاكمة تأديبية، على خلفية "نشر أخبار كاذبة، وإهانة القيادة السياسية"، عبر حسابها الشخصي في "فايسبوك"، بحسب وكالة "الأناضول" الإخبارية.


وقال محمد سمير، المتحدث باسم الهيئة، إن الأخيرة "تلقت بلاغاً ضد الحناوي، من رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، لإجرائها مداخلة هاتفية مع قناة معادية لمصر، تطاولت فيها على نظام الإعلام المصري، ونالت من السياسة الإعلامية بالدولة بطريقة مسيئة تثير الرأي العام". وأضاف سمير أن البلاغ تضمن قيام الحناوي بـ"الإساءة للقيادة السياسية للبلاد من خلال نشر تدوينات ومشاركات لبعض مقاطع الفيديو المسيئة والمنشورة في موقع قناتي الجزيرة مباشر، والشرق، من شأنها الإساءة لرئيس الجمهورية".

وانتهت التحقيقات إلى إحالة الحناوي، المقيمة خارج البلاد، إلى المحاكمة التأديبية العاجلة، التي تقضي بالوقف عن العمل أو الفصل النهائي. ولم يتسن لوكالة "الأناضول" الحصول على تعقيب فوري من الحناوي على هذا القرار.

وكان النائب العام المصري، نبيل صادق، قد أحال الحناوي في آذار/مارس 2016، إلى نيابة أمن الدولة العليا للتحقيق معها في اتهامها بـ"إهانة رئيس الجمهورية والتحريض على قلب نظام الحكم"، وهو ما نفته المذيعة وقتها. وجاء القرار آنذاك بعدما انتقدت الحناوي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وأداءه في الحكم منذ توليه السلطة في البلاد صيف 2014.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها