الأحد 2018/05/20

آخر تحديث: 13:48 (بيروت)

عمرو خالد يعتذر: "خانني التعبير"

الأحد 2018/05/20
عمرو خالد يعتذر: "خانني التعبير"
increase حجم الخط decrease

نشر الداعية المصري، عمرو خالد، في حسابه في "تويتر"، مساء السبت، مقطع فيديو قدّم خلاله اعتذاره عن فيديو الإعلان لمنتجات شركة "دواجن الوطنية" السعودية، والذي ظهر فيه برفقة الطاهية المغربية أسيا عثمان، وقال: "لن ترتقي الروح إلا لما جسدك وبطنك يكونوا صح مع خلطة آسيا"، مضيفاً أن "دجاج الوطنية يأخذك إلى الجنة".

وفي مقطع الفيديو الجديد، قال خالد متوجهاً لمتابعيه: "أنا آسف لما جاء في الفيديو الذي انتشر قبل ثلاثة أيام، فقد خانني التعبير ففهم كلامي على أنني أستغل الدين للترويج لمنتج وهذا غلط وغير مقبول". وأضاف: "أنا لن أقدم مبررا، ولن أقول إن الشركة وقف خيري وكل أعمالها موجهة للأعمال الخيرية، ولن أقول إن كلامي اجتزئ واستغل في غير مكانه، فانا أتحمل الخطأ كله". وختم بالقول إنه عمل على مدار 20 عاماً، وكان يخطئ ويصيب وهذا حال الجميع، فالمهم نية الشخص، مقدماً شكره لكل من دافع عنه.


وكان إعلان دجاج "الوطنية" الذي قال فيه خالد إن "أكل هذا الدجاج يجعل الشخص أكثر إقداماً على العبادة للتقرب إلى الله ودخول الجنة"، قد أثار جدلاً واسعاً وسط حملة نقد ساخر من قبل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، فيما اعتبره كثيرون "استغلالاً للدين في مسائل تجارية وترويجية تافهة". واضطرت الشركة السعودية إلى حذف المقطع الخاص بخالد، تفادياً للهجوم الذي شنه ناشطو مواقع التواصل.


وكان مقررا أن تنشر صفحة عمرو خالد سلسلة حلقات مصورة للطاهية آسيا عثمان خلال شهر رمضان، لكن لا يعلم مصير هذه السلسلة بعدما قوبل إعلان الدجاج بالاستهجان.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يظهر فيها عمرو خالد كنجم إعلانات، إذ ظهر سابقا في إعلان دعائي في العام 2007، محذرا من سرقة وصلات لمشاهدة القنوات الخاصة، ما أثار جدلاً واسعاً حينها، اضطر خالد على إثره إلى تقديم الاعتذار. 

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها