السبت 2018/05/19

آخر تحديث: 13:09 (بيروت)

غضب من عمرو خالد بسبب "فراخ تاخدك الجنة"

السبت 2018/05/19
غضب من عمرو خالد بسبب "فراخ تاخدك الجنة"
increase حجم الخط decrease

قررت قناة "المحور" المصرية استبعاد برنامج الداعية عمرو خالد من جدولها الرمضاني، بعد حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، طالبت بمنع العرض.

ونقلت وسائل إعلام مصرية عن مصدر في إدارة "المحور"، أن القناة قررت استبعاد برنامج خالد "السيرة النبوية" من خريطة العرض الرمضاني بتهمة الانتماء لجماعة "الأخوان المسلمين"، كما هاجمه "خبراء أمنيون" منهم خالد رفعت والعقيد عمرو عمار واللواء حاتم الطرابلسي واللواء عبد الحميد خيرت.

وانطلقت الحملة بهاشتاغ #قاطعوا_قناة_المحور، من حساب الإعلامي المصري خالد منتصر. وأثار قرار المنع لاحقاً جدلاً موازياً حول شخصية خالد من جهة وحول المنع والحريات في البلاد. فيما قال آخرون أن "وجوهاً محسوبة على المتشددين وخاصة جماعة الإخوان المسلمين" على غرار عمرو خالد ومصطفى حسني، عادت لتصدر المشهد الإعلامي المصري في رمضان من بوابة الدين.

ورغم غيابه عن المشهد الرمضاني، استمر خالد في إثارة الجدل بظهوره في إعلان تجاري يروج لإحدى شركات الدجاج السعودية. واعتبر المتابعون أن عمرو خالد يروج للشركة، خالطاً بين ما هو ديني وما هو تجاري. واضطرت الشركة إلى حذف المقطع الخاص بخالد، تفادياً للهجوم الذي شنه ناشطو مواقع التواصل.

ويقول خالد في سياق الإعلان: "لن ترتقي الروح إلا لما جسدك وبطنك يكونوا صح مع خلطة آسيا"!. وبعيداً عن تعليق البعض على فكرة ترويج داعية إسلامي شهير كخالد لمنتج ما، فإن الإعلان كان برأي البعض مبتذلاً ويربط بين منتج غذائي وشعائر تعبدية بشكل غير منطقي.


وسخر المغردون بالقول: "مع دجاج الوطنية تدخل الجنة" ودعا آخرون "لفصل الدين عن الدجاج"، وقال البعض أنه يستغلّ دوره كداعية في الترويج لشركة قيل أنها ضمن استثمارات الجيش المصري، ما أوصل اسم خالد لمركز متقدم في قائمة الأكثر تداولاً في "تويتر" في مصر.


يذكر أنّ خالد أثار سخرية المعلقين العام الماضي في الحج بعد اتهامه بتمثيل الخشوع والمتاجرة بالدين بهدف زيادة عدد متابعيه في "فايسبوك" البالغ عددهم 29 مليوناً.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها