آخر تحديث:18:58(بيروت)
الإثنين 30/04/2018
share

المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون يكرّم كاريس بشار

المدن - ميديا | الإثنين 30/04/2018
شارك المقال :
  • 0

المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون يكرّم كاريس بشار
كرّم المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون النجمة السورية كاريس بشار على مجمل أعمالها الفنية، في العاصمة التونسية، تونس.


وحلت بشار ضيفة شرف على المهرجان الذي ينظمه اتحاد إذاعات الدول العربية، ومنحتها الإدراة وسام "المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون" عن مجمل أعمالها الدرامية، وآخرها مسلسل "شبابيك" ومسلسل "خاتون"، علماً أن المهرجان كرّم أيضاً عدداً من الفنانين العرب من بينهم الممثلة المصرية ناديا الجندي واللبنانية ورد الخال.

وستطل بشار في الموسم الرمضاني المرتقب في مسلسل وحيد هو "هارون الرشيد" الذي يتم تصويره حالياً، وتلعب فيه دور البطولة إلى جانب الممثل قصي خولي.

وبدأت بشار مسيرتها الفنية في الدراما السورية العام 1996، حين أدت دوراً محورياً في المسلسل الكوميدي الشهير "عيلة ست نجوم" قبل أن تظهر في السلسلة التاريخية "العبابيد" المقتبسة عن رواية "ذهب مع الريح" العام 1997، لتحقق بعدها شهرة واسعة بسبب أدائها المتمكن في عدد من المسلسلات أبرزها "ليالي الصالحية" وتحديداً "غداً نلتقي" الذي جسدت فيه دور لاجئة سورية رقيقة المشاعر في لبنان.

إلى ذلك، وزع المهرجان في ختامه، الأحد، جوائز أفضل البرامج الإذاعية والتلفزيونية، وحصدت الإذاعة التونسية الرسمية النصيب الأكبر منها (4 جوائز)، بينما حصد التلفزيون الجزائري النصيب الأكبر من الجوائز في مجال البرامج التلفزيونية، بحصوله على ثلاث جوائز رئيسية، كما يلاحظ الغياب التام للإذاعة والتلفزيون السعودي عن التتويج في كل المسابقات.

وفي فئة المسلسلات التاريخية نال التلفزيون القطري الجائزة الأولى عن مسلسل "الإمام" حول حياة الإمام أحمد بن حنبل، فيما حجبت لجنة التحكيم الجائزة الثانية، أما في فئة المسلسلات الاجتماعية والكوميدية فحصل مسلسل "رضا الوالدة" من إنتاج التلفزيون المغربي على المرتبة الأولى، وعادت المرتبة الثانية للتلفزيون التونسي عن مسلسل "الدوامة".

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها