الجمعة 2018/04/27

آخر تحديث: 12:22 (بيروت)

صحيفة "اس" الرياضية الإسبانية..بالعربية

الجمعة 2018/04/27
صحيفة "اس" الرياضية الإسبانية..بالعربية
تغطي بكثافة اخبار ريال مدريد (غيتي)
increase حجم الخط decrease
أطلقت صحيفة "اس" الإسبانية الرياضية، الخميس، نسخة الكترونية باللغة العربية بالشراكة مع قطر التي تستضيف نهائيات مونديال 2022.
وستقوم "اس العربية" بتغطية الدوري الإسباني ومسابقة دوري أبطال أوروبا والدوري الإنكليزي ودوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، وذلك بحسب ما أعلن الصحافي الرياضي داني غاريدو خلال تقديم الموقع الالكتروني الجديد من مقر الاتحاد الإسباني لكرة القدم بالقرب من مدريد.

ويستهدف الموقع قراء 25 دولة في منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحسب ما أضاف غاريدو الذي يعمل في اذاعة "كادينا سير" التابعة، كما حال "اس"، للمجموعة الإعلامية الإسبانية "بريسا" التي يملك القطريون 7 بالمئة من أسهمها، علما بأن صحيفة "ال بايس" الواسعة الانتشار تابعة ايضا لهذه المجموعة.

وأصبحت "اس" التي تصدر نسخة الكترونية باللغة الإنكليزية ايضا، أول صحيفة إسبانية رياضية بنسخة عربية.

وقال عبد اللطيف بن عبدالله آل محمود، الرئيس التنفيذي لمجموعة دار الشرق القطرية المشاركة في هذا المشروع، أنه "هناك في الأفق كأس العالم 2022. نحن سنقوم بتغطية كل شيء له علاقة بكأس العالم".

وتعتبر "اس" التي تغطي بكثافة اخبار ريال مدريد، ثاني أكثر الصحف مبيعا في إسبانيا بعد "ماركا" التي كانت تخطط لاطلاق موقع عربي في 2013 لكنها تخلت عن الفكرة، علما بأن ريال مدريد وغريمه اللدود برشلونة يخاطبان جمهورهما العربي العريض من خلال موقعهما الرسميين.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها